اخر الاخبار
تابعونا

"حماس" تدعو للاحتشاد في الأقصى

تاريخ النشر: 2022-09-25 20:55:27
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

لابيد : منذ عملية القدس عمل لوحده ولديه سجل جنائي | من يعتدي على المواطنين لن يجد مكانا يهرب إليه

وصل الى موقع الصنارة نت ، بيان من مكتب رئيس الوزراء يائير لابيد ، حول عملية القدس فجر اليوم ، وقد جاء في البيان الاتي :-

فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء يائير لابيد في مستهل جلسة الحكومة:

"أصيب ثمانية أشخاص خلال العملية الإرهابية التي ارتكِبت الليلة الماضية في أورشليم، من بينهم اثنان حالتهما خطيرة. وقد وصل أفراد أجهزة الأمن إلى الموقع بعد دقائق معدودة، وقاموا طيلة الليلة بعملية مطاردة بالتعاون مع جهاز الأمن العام، والوحدة الشرطية الخاصة وعدد كبير من قوات الشرطة.

وقد سلّم الإرهابي نفسه هذا الصباح إلى شرطة إسرائيل حيث يجري معه التحقيق حاليًا. وفي تقييم للوضع أجريته اليوم مع وزير الأمن الداخلي، ومفتش الشرطة العام وقائد محافظة أورشليم في الشرطة, قد ذُكر أن الحديث يدور عن إرهابي عمل لوحده، وهو من سكان المدينة ولديه سجل جنائي.

هناك استنتاج واحد ينجم عن هذا الحادث، مفاده على غرار الحالات السابقة أن من يعتدي على مواطني إسرائيل لن يجد مكانًا يمكنه الهروب إليه. إذ سنلاحقه وسنلقي القبض عليه في كل مكان ثم ستتم معاقبته بأشد العقوبات وفقا للقانون.

لقد تحدثت هذا الصباح مع رئيس بلدية أورشليم الذي يواصل تحضير المدينة لفعاليات العيد، حيث تكون أورشليم مفعمة بالحياة ومكتظة بالسياح وهكذا سنحرص على أن تبقى. وتم إرسال تعزيزات ملموسة إلى منطقة أورشليم اعتبارًا من الليلة الماضية بهدف الحؤول دون ارتكاب عمليات إرهابية تحاكي العملية التي وقعت الليلة الماضية، لكن أود التأكيد على أن:

أورشليم عاصمة إسرائيل آمنة ومفتوحة وقوية وترحب بسياحها وبسكانها على حد سواء.

وأبعث من هنا باسمنا جميعًا، بمعنى جميع أعضاء الحكومة، بتمنياتنا لشفاء الجرحى العاجل، حيث تصلي دولة إسرائيل برمتها على سلامتهم وتتمنى لهم تمام الصحة والشفاء.

وفيما يخص مسألة أخرى: مع وزير المالية، ووزير الدفاع، ووزيرة الداخلية ووزير الزراعة نرفع اليوم على الحكومة رزمة مساعدات وتعويضات فورية لسكان منطقة غلاف غزة في أعقاب عملية الفجر الصادق.

فلن تختفي هذه الحكومة عن حياتهم بمجرد وقف إطلاق النار. وقد جلسنا مع رؤساء السلطات في منطقة الغلاف، حيث تُعد الرزمة المرفوعة اليوم نتاج العمل معهم.

كما وسيُطرح على الحكومة اليوم ملخص المعركة في غزة، التي شملت كذلك حملة اعتقالات واسعة النطاق في يهودا والسامرة. حيث تم تحقيق كافة الأهداف، وتمت استعادة قوة الردع، وإزالة التهديد عن سكان جنوب البلاد. وتم توجيه ضربة قوية لتنظيم الجهاد الإسلامي، بقتل أبرز قادته.

وقد أدت القوة العملياتية والاستخباراتية لجيش الدفاع ولجهاز الأمن العام، بقيادة وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس جهاز العام، مفعولها.

متانة واستجابة سكان المنطقة الجنوبية للتعليمات سمحتا لنا بحرية العمل وبالقدرة على اتخاذ القرارات من أجل تحقيق الهدوء وتعزيز قوة الردع الإسرائيلية".

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة