اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أبو سنان تستضيف أمسية قراءات شعرية ونثرية تكريما للزعيم العربي الخالد جمال عبد الناصر

أحيت "لجنة إحياء ذكرى القائد جمال عبد الناصر"، بالتعاون مع "الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48"، وتحت رعاية المجلس المحلي في أبو سنان، أمسية قراءات شعرية ونثرية خاصة بالزعيم جمال عبد الناصر، تحت عنوان "أبا خالد يا قصيدة شعر تقال.." وذلك في قاعة مركز المسرح، على اسم المربي مطانس مطانس (الأدويتوريوم) في أبو سنان، مساء الجمعة 27 أيار 2022.
افتتح الأمسية وأدارها عضو إدارة لجنة إحياء ذكرى عبد الناصر وأمانة الاتحاد العام للكتاب، الكاتب زياد شليوط منوها إلى أن هذه الأمسية كان يجب ان تتم في ذكرى ميلاد القائد عبد الناصر في شهر يناير الماضي، وتم تأجيلها لعدة أسباب وأشار إلى اختيار أبو سنان نظرا لوجود ميدان فيها يحمل اسم جمال عبد الناصر، وعلى ضوء ترحيب رئيس وإدارة المجلس المحلي في استضافة الأمسية. وقام رئيس المجلس المحلي السيد فوزي مشلب، بالترحيب بالحضور مبديا استعداده لتبني نشاطات لذكرى الزعيم العربي الخالد، وقدم كلمة البلد المضيف الدكتور محمد غضبان، مساعد رئيس المجلس حيث حملت كلمته حبا ووفاء للزعيم عبد الناصر وما مثله من سياسة ومباديء ونهج في عهده المجيد. وتلاه الكاتب المحامي سعيد نفاع، الأمين العام "للاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48" بكلمة عرضت أيضا أهم سمات المرحلة الناصرية، وقد المحامي الأستاذ محمد ميعاري كلمة لجنة إحياء ذكرى القائد جمال عبد الناصر وتلا قصيدة رثاء للزعيم من نظمه.
بعدها توالت القراءات الشعرية والنثرية التي شارك فيها أعضاء الاتحاد العام للكتاب ولجنة عبد الناصر، فجاءت قصائد وكلمات تنضح محبة للزعيم وكل ما مثله من قيم ومباديء خالدة وسيرة رجل نظيف ومستقيم قلّ أن يجود الدهر بمثله، وقد شارك في تقديم القراءات الكتاب والشعراء والشاعرات: يحيى طه، أسيد عيساوي، أمين زيد الكيلاني، آمال قزل، محمد علي سعيد، ياسين بكري، ناظم حسون، عاتكة عياشي، عمر رزوق الشامي. وشارك أيضا الممثل وليد جبالي بالقاء قصيدة الشاعر نزار قباني "قتلناك"، وقدم مداخلة قصيرة الدكتور يسف مطانس استذكر فيها سيرة المربي المرحوم مطانس مطانس وما تعرض له من ملاحقات سياسية خاصة عام 1956، نظرا لتأييده قرار تأميم قناة السويس من قبل الرئيس جمال عبد الناصر.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة