اخر الاخبار
تابعونا

السجن 5 سنوات لمن يعتدي على طاقم طبي

تاريخ النشر: 2022-08-16 11:57:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ظاهرة غريبة تثير الرعب في الصين.. فجأة تحولت السماء للون الأحمر!

عاش سكان مدينة صينية حادثة نادرة، عندما تحوَ لت السماء بشكل مفاجئ إلى اللون الأحمر، وهو ما أثار رعباً بين الأهالي، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية. فقد تداول ناشطون صينيون مقاطع فيديو من مدينة تشوشان المجاورة لشنغهاي يظهر سماء المدينة وقد تحولت إلى اللون الأحمر تحت طبقات كثيفة من الضباب، ما دب الذعر في قلوب السكان.

فقد بي ن المقطع أصوات السكان وهم يسجلون تغير لون الأفق، ما أثار مخاوفهم لعدم فهم ما يحدث، حيث تحول لون السماء إلى القرمزي دون سابق إنذار. وأصبحت فيديوهات ظاهرة السماء الحمراء النادرة التي ظهرت في مدينة زهوشان الصينية واحداً من أهم الموضوعات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين؛ حيث اجتذبت أكثر من 150 مليون مشاهدة.

"نذير شؤم"

كذلك، وصف مستخدمون في تطبيق Douyin، النسخة الصينية من تيك توك، السماء الحمراء بأنها نذير شؤم بسبب تعامل الصين مع جائحة كورونا، والذي ظهر في شنغهاي المجاورة. وقال أحد المستخدمين إن ذلك يعني "وقوع حوادث"، وأضاف آخر "بدأت في تخزين الإمدادات".

لكن وسائل الإعلام المحلية أوضحت أن ظاهرة الطقس الغريبة كانت نتيجة لانكسار الضوء. بدورهم، أوضح موظفو مكتب تشوشان للأرصاد الجوية، أن الظاهرة تحدث "عندما تكون الظروف الجوية جيدة، فإن المزيد من المياه في الغلاف الجوي تشكل رذاذا ينكسر ويبدد ضوء قوارب الصيد ويخلق السماء بلون أحمر".

فمن جانبه، أعلن مكتب الأرصاد الجوية المحلي أن السماء الحمراء التي ظهرت في هذه المنطقة نتجت عن انكسار الضوء وتناثره على الأرجح من أضواء السفن في الميناء. فيما قال أحد مصوِ ري الفيديو: "لم أرَ شيئاً كهذا من قبل، إنه لأمر مدهش حقاً أن تتحول السماء إلى اللون الأحمر".

وأوضح موظف في مكتب تشوشان للأرصاد الجوية أن "الجو كان ضبابياً وغائمًا، وأن اللون الأحمر قد يكون ناجماً عن انعكاس الضوء من السحب المنخفضة المستوى". أشار بعض مستخدمي الإنترنت إلى أن حادثة "سماء حمراء" ظهرت لمدة تسعة أيام في العديد من البلدان عام 1770.
ضوء قارب صيد

في موازاة ذلك، رجحت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن شركة تشوشان للمنتجات المائية الصينية التي تملك قوارب صيد، أنه ربما تكون الإضاءة قد أتت من قارب صيد يتبع لها في المحيط الهادئ.

من جهتهم، قال المحققون عبر الإنترنت إن الجسيمات جاءت من انفجار تونغا البركاني عام 2022، والذي وجد أنه أكبر انفجار بركاني في القرن الحادي والعشرين حتى الآن، ويمكن أن يكون قد ساهم أيضاً في انكسار الضوء. وكشف مؤرخون مؤخراً عن وثائق تعود لعام 1770 من الصين وكوريا واليابان، حيث أفاد شهود عيان أن السماء تحولت إلى اللون الأحمر المخيف.

 


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة