اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

إقامة “لجنة إفشاء سلام” محلية في كفر قرع

أُعلن في قرية كفر قرع، عن تشكيل لجنة إفشاء سلام محلية، وقد أصدرت اللجنة بيانا بالمناسبة هنأت فيه الأهالي بحلول عيد الفطر السعيد، وأكد البيان على قيمة إفشاء السلام داخل المجتمع العربي لا سيّما في ظل العنف المستشري في البلدات العربية.

كما جاء في البيان “تبذل جهود حثيثة لإقامة لجان لإفشاء السلام في قرانا ومدننا لعلاج ومواجهة العنف المستشري- للأسف الشديد- هذه اللجان هدفها بث روح الأخوة والتسامح ونبذ العنف وفض الخلافات والشجارات، اتباعا للمثل القائل “بجبرها قبل ما تنكسر” حتى نعيش بسلام وأمان، هذه اللجان المحلية تعمل تحت سقف “لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد” كلجنة من اللجان المنبثقة عنها”.

وتابع البيان “ولقد تم بعون الله وتوفيقه إقامة “لجنة إفشاء السلام” في قريتنا كفر قرع، بهدف نشر ثقافة العفو والتسامح والتآخي والمحبة بين الجميع، لتكون عنوانا لحل المشاكل الاجتماعية والنزاع بين الأفراد والجماعات، من أجل منع تفاقمها وحلَها بالطرق السلمية، وسيكون أساس عمل اللجنة مبني على ثلاث خطوات، الخطوة الوقائية: (درهم وقاية خير من قنطار علاج)، الخطوة العلاجية على قاعدة: (داو جرحك قبل أن يتسع)، وخطوة الردع: (متمثلة بالقيام بنشاطات مشروعة راشدة بهدف الضغط على المؤسسة الإسرائيلية الرسمية للقيام بواجبها المنوط بها وهو واجب الردع)” .

وتضمن البيان أسماء أعضاء لجنة إفشاء السلام المحلية في كفر قرع وهم السادة: محمد حسن خليل عسلي، ونظير عبد القادر زحالقة، ورابح محمد شفيق يحيى، وعماد حسن عبد الغني، ومحمود مصطفى عرباسي، وقيس سليمان جبر مصالحة، وعبد العزيز يوسف زيد، وخالد إبراهيم مصاروة، ونسيم رفيق عثامنة، ونهاد عبد الله أبو فنة، وبلال محمود حمارشة، وعدلي حسني مصاروة، ويوسف فوزي كناعنة، ورياض أحمد سعيد عبادي، وأمجد عدنان أبو فنة، ومحمد أحمد زحالقة ومحمود عبد الجبار أبو عطا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة