اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أبعد مكتب بريد بالعالم يبحث عن موظفين.. من شروطه عد البطاريق والعيش بلا إنترنت

تقدَ م مئات الأشخاص من جميع أنحاء العالم، للحصول على إحدى الوظائف لإدارة أبعد مكتب بريد بالعالم يقع في القارة القطبية الجنوبية، إلا أن على المتقدمين لهذه الوظيفة الوفاء بإحدى المواصفات الرئيسية المطلوبة، وهي القدرة على عدِ طيور البطاريق. صحيفة أمريكية قالت إنه يتم اختيار 4 مرشحين لشغل الوظائف الموسمية المطلوبة مدة خمسة أشهر في خليج "بورت لوكروي"، حيث مكتب البريد الذي يُطلق عليه اسم "مكتب بريد البطاريق".

يرجع بناء المكتب إلى ما قبل 80 عاماً تقريباً، ويقع في جزيرة جوديير المملوكة لبريطانيا، وهي جزيرة بمساحة ملعب كرة قدم ويسكنها مئات من طيور البطريق. لمكتب البريد وظيفة أخرى، فهو متحف يديره "صندوق تراث أنتاركتيكا" التابع للمملكة المتحدة. وتستأجر المؤسسة الخيرية البريطانية في كل عام أربعة موظفي بريد؛ للعيش في الجزيرة من نوفمبر/تشرين الثاني إلى مارس/آذار.

مع أن لكل موظف منهم دوراً مختلفاً عن دور زملائه، فإنهم مسؤولون مسؤولية جماعية عن الحفاظ على الموقع التاريخي وتقديم الطعام لآلاف السياح الذين يتوافدون على الجزيرة خلال الموسم، وهم معنيون أيضاً بمراقبة الحياة البرية، ويشمل ذلك حصر طيور البطريق، وجمع البيانات البيئية.

تُشير الصحيفة الأمريكية إلى أنه يسافر نحو 18 ألف سائح -نصفهم تقريباً من الولايات المتحدة- إلى "بورت لوكروي" كل موسم، على متن السفن السياحية واليخوت؛ للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والتعرف على تاريخ المنطقة. تفترض شروط الوظيفة أيضاً أن يكون لدى مسؤولي البريد الذين يتولون العمل في المكتب كل موسم، اطلاعٌ ومعرفة راسخة بماضي الجزيرة لإرشاد السائحين وتثقيفهم.

عند التقدم للوظيفة، يُحذَ ر المتقدمون من أنها ليست وظيفة ساحرة كما قد تبدو للوهلة الأولى، فالموظفون في مكتب البريد يعيشون من دون مياه جارية أو إنترنت أو خدمة هاتف محمول مدة خمسة أشهر. يقيم فريق العمل معاً في نزل صغير، ينامون فيه على أسرَ ة بطابقين ويتشاركون حماماً واحداً ومرحاضاً جماعياً من مراحيض التخييم القابلة للفك والتركيب، وربما تمنحهم السفن العابرة فرصة الاستحمام حين مرورها بالجزيرة.

كاميلا نيكول، الرئيسة التنفيذية للصندوق، قالت إن "العيش هناك أمر شاق. ربما تضطر إلى العمل 12 ساعة في اليوم، ووقت الراحة والاسترخاء قليل". مع ذلك، فإن الوظيفة مطلوبة على نطاق واسع، فالمؤسسة الخيرية المسؤولة عن الحفاظ على المواقع والتحف التاريخية في أنتاركتيكا، تتلقى مئات الطلبات سنوياً من الراغبين في تولي منصب الإدارة بمكتب البريد، وتقدَ م للوظيفة في سنةٍ من السنوات أكثر من 2500 مرشح.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة