اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بالتفاصيل: السقا ومنى زكي وأحمد حلمي وهيفاء وهبي نجوم أفلام عيد الفطر

اقترب موسم أفلام عيد الفطر 2022، وحتى الآن تقتصر المشاركة على 4 أفلام فقط، نصفها مؤجل من العام الماضي، ورغم قلة عدد الأعمال تبدو المنافسة المرتقبة "حامية" خاصة وأنها تجمع أبرز نجوم شباك السينما المصرية أحمد السقا ومنى زكي وأحمد حلمي وهيفاء وهبي وعلى ربيع مدعوما بنخبة من نجوم مسرح مصر.

"العنكبوت" يعيد أحمد السقا ومنى زكي للمنافسة

بعد تأجيل استمر أكثر من ثلاثة أعوام مع تسريبات تؤكد عدم اكتمال التصوير، تأكدت مشاركة فيلم "العنكبوت"، في موسم أفلام عيد الفطر ليمثل عودة للنجمين أحمد السقا ومنى زكي إلى منافسات عيد الفطر، ويشارك في بطولة العمل المصنف ضمن أفلام التشويق والحركة النجم التونسي ظافر العابدين ويسرا اللوزي وهو من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر.

يشار إلى أن آخر أعمال النجم أحمد السقا فيلم "هروب اضطراري" والذي عرض في موسم عيد الفطر 2018، وحقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية بـ58 مليون جنيه، وشارك في بطولته أمير كراره، غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر، باسم سمرة، أحمد زاهر، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى، إنتاج ندى السبكي، بينما توقفت منى زكي عن المشاركة بموسم أفلام العيد منذ قدمت "من 30 سنة" مع السقا ايضا عام 2016.

علي ربيع "زومبي"

أول نجم أعلن مشاركته بموسم أفلام عيد الفطر 2022 كان علي ربيع الذي يسعى لتعويض غيابه عن موسم المسلسلات المصرية لرمضان، بطرح فيلمه الجديد "زومبي" وتدور أحداث الفيلم حول فرقة غناء شعبية بقيادة علي ربيع، ويقدم شخصية مطرب بينما يجسد حمدي الميرغني شخصية شاعر يكتب الأغاني، وبمرور الوقت يسافر على ربيع وحمدي الميرغني بصحبة فرقتهما الغنائية إلى المنصورة، وتتعطل السيارة بهما في الطريق، ويدخلان مدينة مليئة بالزومبي، لتأخذ الأحداث مسارًا كوميديًا تتفجر منه المواقف المختلفة.

 

فيلم زومبي من بطولة علي ربيع، وحمدي الميرغني، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، وهاجر أحمد، وويزو، ومحمد أوتاكا، وعارفة عبدالرسول، ومحمد محمود، وسامي مغاوري، وبسنت صيام، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد، ومن إخراج عمرو صلاح، وإنتاج أحمد السبكي.

وكشف علي ربيع عن البوستر الرسمي للفيلم، كما طرح عبر حسابه بموقع انستغرام الاعلان التشويقي الأول وعلق عليه عبر حسابه بموقع انستغرام قائلا: فيلم زومبي، فيلم عيد الفطر ان شاء الله هتشوفو حاجه جامده وموجودين ومفيش غياب.

 

فيلم "اشباح أوروبا" هو التجربة الأولى لمحمد الوزيري مدير أعمال هيفاء وهبي السابق في عالم الإنتاج السينمائي من خلال شركته Snapers Production ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، باسم سمرة، أروى جودة وعباس أبوالحسن، عن قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، وإخراج محمد حماقي في أولى تجاربه الإخراجية.

وتعود هيفاء وهبي بفيلم "أشباح أوروبا" إلى السينما بعد غياب 8 سنوات منذ تقديمها فيلم "حلاوة روح" مع المخرج سامح عبد العزيز فيما ظهرت كضيفة شرف في فيلم "خير وبركة" مع على ربيع ومحمد عبد الرحمن "توتا"، إضافة إلى مشاركتها أيضًا كضيفة شرف خلال حلقتين من مسلسل "الواد سيد الشحات" مع أحمد فهمي وهنا الزاهد فى شهر رمضان 2019.

ونشر مصطفى خاطر بوستر الفيلم، وعلق قائلاً:"أشباح أوروبا فيلم العيد ان شاء الله بجميع دور العرض في الوطن العربي فيلم إنتاج سنابرز إخراج محمد حماقي.

أحداث الفيلم تدور حول مجموعة إخوة يقررون التحقق من خبر ما قيل لهم قد يغير حياتهم، وأثناء عملية البحث يتعرضون لكثير من المواقف والصراعات تتجسد من خلال مجموعة من مشاهد الحركة والتشويق.

أحمد حلمي "واحد تاني"

رابع أفلام موسم عيد الفطر "واحد تاني" للنجم أحمد حلمي والنجمة روبي بأول تعاون بينهما، ويظهر خلال الأحداث بشخصية رجل يعمل في مصلحة السجون، ويشارك فى بطولته عمرو عبدالجليل، أحمد مالك، ونسرين أمين، ومجموعة من ضيوف الشرف، أبرزهم عمرو وهبة، والعمل من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

حلمي كشف عن البوستر الأول للفيلم عبر كل حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وظهر بمفرده بدون نجمة الفيلم روبي، وحدد موعد عرض الفيلم بتعليق مثير قال فيه: لسه خارج حالا من الكرتونة.. واحد تاني فيلم العيد.

وبنفس التوقيت أعلن المنتج تامر مرسي، عن طرح فيلم "واحد تاني" في موسم عيد الفطر المبارك والذي يقوم ببطولته الفنان أحمد حلمي، والفنانة روبي.

ونشر تامر مرسي عبر حسابه الشخصي بموقع الفيس بوك، البوستر الرسمي للفيلم، ويظهر خلاله الفنان أحمد حلمي وهو يرتدي جاكت وبنطلون أحمر، وملفوفا بلاصق على جسده وعينيه.

فيلم "واحد تاني"، من تأليف هيثم دبور، ويشارك في بطولته أيضا: الفنان عمرو عبد الجليل والفنانة نسرين أمين وروبى ونور إيهاب وأحمد مالك، وإخراج محمد شاكر خضير.

ويعتبر فيلم خيال مآته؛ آخر عمل شارك فيه أحمد حلمي، والذي عرض عام 2019، والعمل كان من بطولة منة شلبي، حسن حسني، بيومي فؤاد، سامي مغاوري، انتصار، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي، وواجه موجة غضب من جمهور حلمي بسبب تراجع جرعة الكوميديا فيه، ووعد حلمي بعدها بتعويض الجمهور بفيلم كوميدي كامل.

 

هيفاء وهبي "وأشباح أوروبا"

بعد عامين من "منع العرض" تقرر أخيرا طرح فيلم النجمة هيفاء وهبي "أشباح أوروبا" ضمن أفلام موسم عيد الفطر، وأعاد النجم مصطفى خاطر مشاركة دعاية الفيلم، الذي كان من المقرر مشاركته بنفس الموسم عام 2020 ولكن تدخلت هيفاء لمنع عرضه بسبب خلافاتها مع منتجه ومدير أعمالها السابق محمد وزيري.

 


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة