اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فياريال يسطر تأهلاً تاريخياً إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

فجر فريق فياريال الإسباني مفاجأة تاريخية من العيار الثقيل بإقصائه العملاق البافاري بايرن ميونيخ من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالتعادل معه إياباً على أرضه (1-1).
وكانت مواجهة الذهاب على ملعب "لاسيراميكا" معقل فريق الغواصات الصفراء قد انتهت بفوزه بهدف نظيف.

وتقدم بايرن ميونيخ في المواجهة المثيرة عبر روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 52، قبل ان يتعادل النيجيري صامويل شوكويزي لفياريال في الدقيقة 88.

أبرز أحداث المباراة

وبالذهاب إلى المواجهة المثيرة، نجد أن بايرن ميونيخ عانى في الشوط الأول أمام دفاع منظم من فياريال ما أجهد لاعبي العملاق البافاري ومنعهم من معادلة الكفة في الشوط الأول.

وواصل بايرن الضغط في الشوط الثاني من الجانبين خاصة من الجانب الأيسر الذي يشغله الجناح الأيسر الفرنسي كينغسلي كومان أحد أفضل لاعبي بايرن في المباراة.

ونتيجة للضغط المتواصل من جانب لاعبي البايرن أخطأ حارس فياريال جيرونيمو رولي الذي مرر الكرة للاعبي بايرن بغرابة فحاول مدافعو الفريق الإسباني إبعادها إلا أن الكرة ذهبت عند نجم البايرن وهدافه روبرت ليفاندوفسكي الذي سددها بهدوء وثقة أرضية زاحفة سكنت شباك فريق الغواصات الصفراء معلنة هدف التقدم ومعادلة الكفة.

واستمر بايرن على وضعه الهجومي بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني وحسم التأهل إلى نصف النهائي، في الوقت الذي عاب على لاعبي فياريال لجوءهم التام للدفاع.

وفي الدقيقة 69 كان الظهور الهجومي الأول لفياريال عندما وصلت الكرة للمهاجم جيرارد مورينو الذي حولها مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء إلا أن الدفاع أخرجها قبل أن تصل إلى المهاجم الآخرآرنوت دانجوما.

ورد كومان بتسديدة صاروخية ذهبت فوق عارضة فياريال بسنتيمترات قليلة في الدقيقة 75.

وتألق في صفوف فياريال قائده وقلب دفاعه راؤول ألبيول الذي نجح في العديد من الصراعات الثنائية خاصة الهوائية منها.

وفي ظل الموجات الهجومية المتواصلة من جانب بايرن ميونيخ فاجأ فياريال الجميع وأحرز هدف التعادل الخاطف من هجمة مرتدة رائعة وصلت فيها الكرة إلى مورينو الذي منح تمريرة حاسمة ذهبية للنيجيري صامويل شوكويزي الذي سددها في المرمى معلناُ هدف حسم الصعود لفريق الغواصات الصفراء.

 


>>> للمزيد من sport-new اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة