اخر الاخبار
تابعونا

اصابات باطلاق نار في الناصرة ويركا

تاريخ النشر: 2022-06-27 23:51:32

شجار بالعصي والسكاكين في بلدة ديرحنا

تاريخ النشر: 2022-06-27 23:50:41

العثور على جثة رجل داخل شقة في حيفا

تاريخ النشر: 2022-06-27 18:21:23
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

خشية إسرائيلية من انزلاق أحداث جنين إلى غزة.. وموفاز: الردع غير موجود

معا- قال رئيس الأركان ووزير الأمن الأسبق الإسرائيلي، شاؤول موفاز، لـ"القناة الـ13" الإسرائيلية، إنّه "يجب على الجيش الإسرائيلي الانتقال إلى الهجوم في جنين، وليس أمامه خيار إلا تغيير الواقع هناك".

ولفت موفاز إلى أنّ "الردع الإسرائيلي في جنين غير موجود، والسلطة الفلسطينية هناك لا تنجح في بسط سلطتها".

وفي السياق نفسه، قال المعلق العسكري في "القناة الـ13"، ألون بن دافيد، إنّ "التركيز على جنين هو من أجل عزلها، والتشويش على خروج المهاجمين، وتنفيذ حملة اعتقالات متواصلة".

وأشار المعلق العسكري إلى أنّ "المؤسسة الأمنية قررت منع الدخول لجنين، التي يرتبط اقتصادها، بدرجة كبيرة جداً، بفلسطينيي الـ48 في وادي عارة والجليل. وأيضاً، هناك محاولة لعرقلة كل عملية المتاجرة بالأسلحة". ومنع وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، فلسطينيي الـ48 من دخول منطقة جنين.

وبحسب بن دافيد، فإنّ "الاعتقاد هو أن الدخول لجنين دائماً محفوف بسقوط قتلى، الأمر الذي قد يؤدي إلى انزلاق الأحداث إلى غزة. لهذا، فإن العين مفتوحة نحو الجنوب، خشيةً من أن نرى قصف صواريخ من هناك".

ويوم السبت، أكد مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، داوود شهاب، في تصريحٍ للميادين، أنّ "جنين خرجت مجدداً لتؤكد فشل كيّ الوعي، وتعمّق المأزق الإسرائيلي الوجودي".

وقال الكاتب في الشؤون العسكرية والسياسية، أحمد عبد الرحمن، يوم الجمعة، إنّ "المقاومة في غزة أوصلت رسالةً إلى الإسرائيليين، مفادها أن أي اجتياح لمخيم جنين هو خط أحمر".

وأضاف عبد الرحمن، أنّ "المقاومة في غزة هدّدت في رسالتها بأنّه عند اجتياح جنين ستدخل غزة في خط المواجهة"، مشيراً إلى أنّ "رسالة المقاومة في غزة تم إيصالها إلى إسرائيل، عبر وسطاء إقليميين".


فصائل فلسطينية: الاحتلال لن ينجح في استعادة هيبته

وفي وقت سابق من يوم السبت، أكّدت فصائل المقاومة الفلسطينية، أنّ "عدوان الاحتلال الإسرائيلي على أهلنا في جنين يجب أن يشكل انتفاضة عارمة ضد المحتل في كل أرجاء الضفة الغربية".

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، عبد اللطيف القانوع، إنّ "عدوان الاحتلال على جنين لن يستعيد هيبة جيشه المنكسر وقيادته المهزوزة"، مشيراً إلى أنّ "كل المقاومين والشبّان يمضون في درب الشهيدين رعد خازم وأحمد السعدي".

أمّا الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي، طارق سلمي، فأكد "وحدة الشعب الفلسطيني، في كل فصائله وقواه المقاومة، في إسناد جنين والتصدي للاحتلال الغاشم"، محذراً الاحتلال من أنّ "استمرار العدوان لن يجلب له الأمن، وأن المقاومة، في كل تشكيلاتها، ستكون صفاً واحداً في الدفاع عن هذه الأرض".

واستُشهد، يوم السبت، الشاب أحمد السعدي من كتيبة جنين، وأُصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال تصدي الشبان الفلسطينيين لاقتحام تلك القوات مخيمَ جنين. ووقعت الاشتباكات بين الشبان وقوات الاحتلال عند أطراف المخيم، حيث تصدّى شبان المخيم لقوات الاحتلال المقتحمة.

وأعلنت "كتيبة جنين" أنّ مقاتليها "استهدفوا آليات جنود العدو وتجمعاتهم بزخّات من الرصاص والعبوات المتفجرة".

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين، وحاصرت منزل الشهيد رعد خازم، منفّذ عملية "تل أبيب"، وطالبت العائلات بالخروج من منازلها.


>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة