اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نقابة العاملين الاجتماعيين تهدد بإضراب مفتوح بعد التأخير في خطة الإصلاح المتفق عليها

أعلنت رئيسة نقابة العاملين الاجتماعيين، عنبال حرموني، عن اضراب جميع الخدمات الاجتماعية فور انتهاء عيد الفصح اليهودي، وذلك في أعقاب تأخير وزارة المالية بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة إصلاح الأجور لأكثر من تسعة شهور، والتي تشمل زيادة في الرواتب.

 

وأبرقت حرموني برسالة إلى رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، ووزير المالية أفيغدور ليبرمان، تعلن فيها عن نية النقابة بالإضراب، وذلك بعد تأخير خطة إصلاح الأجور البالغة 200 مليون شيكل والتي كانت من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ منذ شهر تموز الماضي. وأوضحت رئيسة النقابة في رسالتها أن إصلاح الأجور يشمل زيادة 3.5 أضعاف في الأجور الأساسية للأخصائيين الاجتماعيين ومكافأة للتعليم والمهنية "بما يضمن توسيع الآفاق والنمو".

 

وتابعت حرموني: "على مدار عام أجرينا مفاوضات مستعصية حول تفاصيل هيكل الأجور الجديد، حتى قبل ستة أشهر تقريبًا تم الاتفاق على التفاصيل النهائية في إصلاح الإنجاز". "ومع ذلك، وحتى يومنا هذا - بعد تسعة أشهر - لم يوقع القسم المسؤول عن الأجور في وزارة المالية الاتفاق بعد".

 

وبحسب حرموني، فقد تأخر موظفو الدائرة لمدة أربعة أشهر في صياغة الاتفاقية، ومنذ ذلك الحين "استمروا في تأخير التوقيع بالانسحاب من الاتفاقات، ومراكمة الصعوبات في الصياغات القانونية، وعدم استعدادهم بشكل عام للمضي قدمًا للتوصل إلى اتفاق وصياغة مفيدة مع الموظفين ".

 

من بين الخدمات المقدمة وفقًا للنقابة: خدمات المراقبة، استجواب الأطفال، الاخصائيين الذين يتعاملون مع العنف المنزلي، المسؤولون عن الأطفال والشباب المعرضين للخطر، بالإضافة الى العاملين في أقسام الصحة النفسية والأقسام العامة في المستشفيات والعديد من الخدمات الهامة في هذا المجال.

 

بدورها، قالت وزارة المالية إنّ المفاوضات جارية للتوصل إلى حل شامل، ونأمل أن نتمكن من الوصول إلى اتفاقيات طويلة الأمد تكمل الإصلاح المهم والضروري لخدمة العمل الاجتماعي في البلاد.

 

وكانت منظّمة اتحاد العاملات الاجتماعيات قد أعلنت عن انتهاء اضرابهن المحق في شهر تموز من العام 2020، والّذي استمر لستّة عشر يومًا متواليًا. وتمّ التوصّل لاتفاق بين العاملات الاجتماعيات وبين الحكومة بوضع خطة عمل استجابة للمطالب الثّلاث الأساسية التي ناضلت من أجلها العاملات الاجتماعيات على مدار السّنوات السابقة، ولم تتلقّين ردًا حتى أعلن الاضراب.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة