اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مسابقة فستان الزفاف من ورق التواليت... اليكم أغرب 10 مسابقات من حول العالم

اكتشف البشر دائمًا طرقًا لا حصر لها لاختبار قوتهم ضد منافس وتستمر مختلف المسابقات في الظهور، نستعرض في هذا المقال أغرب المسابقات من حول العالم.

مسابقة رمي الهاتف المحمول
انس رمي الرمح أو رمي القرص، يبدو أن الأحداث الميدانية التقليدية عفا عليها الزمن عندما يتعلق الأمر ببطولة العالم لرمي الهاتف المحمول، التي نشأت في مدينة سافونلينا الفنلندية في عام 2000، حيث تم تنظيم الحدث الافتتاحي من قبل شركة Fennolingua وكان الهدف هو تشجيع الناس على التنفيس عن إحباطهم من خلال إلقاء الهواتف المحمولة. لحسن الحظ، لم يتم تحطيم أي هواتف محمولة ثمينة على العشب حيث قدم الرعاة مجموعة من الهواتف المعاد تدويرها ومع استمرار المنافسة سنويًا في فنلندا، توسع إطلاق الهواتف المحمولة عبر الهواء إلى رياضة دولية، يمكن الآن العثور على رماة من جميع الأعمار في ملاعب سباقات المضمار والميدان في جميع أنحاء أوروبا ويتنافسون عالميًا على الألقاب الوطنية، يتم الحكم على بطولات العالم لرمي الهاتف المحمول على فئتين رئيسيتين: التقليدية وهي رمية فوق الكتف تقاس للمسافة، وFreestyle: يحكم على الجماليات والانطباع الفني.

مسابقة فستان الزفاف من ورق التواليت
مسابقة فستان الزفاف من ورق التواليت هي حدث يقام في نيويورك كل عام، يصنع المشاركون ثوبًا وغطاء رأس باستخدام ورق التواليت والشريط والصمغ والإبرة والخيط فقط ومع ذلك، فإن النتائج في الواقع إبداعات مذهلة على مستوى المصمم، يتم اختيار اثني عشر مرشحًا نهائيًا من بين المتسابقين ويتم شحن تصميماتهم إلى مدينة نيويورك، بعد ذلك يعرض إبداعات المتأهلين للتصفيات النهائية بالجائزة الأولى بقيمة 10000 دولار والتي تمنح للفائز.

مسابقة Hoppy Horsing
هذه الرياضة أسرت مجموعة متخصصة من الفتيات في فنلندا وتكتسب الآن زخمًا في بلدان أخرى، إذن ماذا يحدث في بطولة الفنلندية السنوية لمسابقة Hobby Horsing؟ فقط تخيل أحداث الفروسية ولكن باستخدام رأس حصان بمقبض عصا بدلاً من حصان حقيقي. إصدارات اليوم المستخدمة من قبل المتسابقات هي نماذج مطورة برؤوس من المواد الناعمة، المتحمسات عمومًا لهذه الرياضة هن فتيات ما قبل المراهقة وفي سن المراهقة المبكرة اللاتي لا ينظرن إلى Hobby Horsing على أنها هواية لطيفة ولكنها رياضة حقيقية، يشهد الحدث فتيات يمسكن رؤوس الأحصنة في مضمار ويقفزن فوق الحواجز، بالنسبة للمتسابقات في حلبة الترويض، يتعلق الأمر بحركات قفزة أنيقة مع الموسيقى مع الحفاظ على الجزء العلوي من الجسم ثابتًا.

مسابقة ملكة السحب ذات الكعب العالي
إنه لأمر مثير للإعجاب أن تتمكن ملكات السحب من التنقل في مراحل بأحذية الكعب العالي، ناهيك عن خوض سباق جري مكون من ثلاث مراحل ومع ذلك، هذا ما يحدث كل عام في سباق 17th Street High Heel Race في واشنطن العاصمة، يشهد سباق ما قبل الهالوين اصطفاف المتسابقين مرتدين الكعب العالي والأزياء النابضة بالحياة أمام حشود ضخمة، تطور السباق من متعة عشوائية بين الأصدقاء في الثمانينيات إلى أن يتم تنظيمه من قبل مكتب العمدة في واشنطن العاصمة.

مسابقة أقبح كلب
تقام مسابقة أقبح الكلاب في العالم سنويًا في معرض سونوما مارين في بيتالوما، كاليفورنيا، منذ السبعينيات وتهدف إلى تعزيز الإنقاذ والحب والتبني لجميع الكلاب بغض النظر عن شكلها، كانت الفكرة من بنات أفكار بيتالوما روس سميث، الذي أنشأ المسابقة في البداية كحدث صغير للأطفال، لم يكن لديه أي فكرة عن أن المسابقة ستصل إلى المستويات المرتفعة التي حققتها لاحقًا، مع اهتمام وسائل الإعلام العالمية بالمجموعة الفريدة من الفائزين بالجوائز.


مسابقة العزف على الغيتار التخيلي
مسابقة العزف على جيتار تخيلي، هي عبارة عن أن تتبختر على خشبة المسرح متظاهر بالعزف على الجيتار أمام مئات الأشخاص وتتكون البطولة من جولتين: أغنية مختارة تؤدى لمدة 60 ثانية وأغنية مفاجئة تؤدي لمدة 60 ثانية، يمكن استخدام الدعائم، بشرط ألا تكون أدوات موسيقية ومن المفارقات أن اللاعب الذي يفوز باللقب يأخذ إلى المنزل جيتارًا مصنوعًا ومنحوتًا يدويًا. أقيمت أول بطولة عالمية للغيتار التخيلي في عام 1996 كجزء من مهرجان Oulu Music Video Festival وقد ظلت قوية منذ ذلك الحين، الحدث الذي صممه الموسيقي الفنلندي يوكا تاكالو، يروج للسلام العالمي والمساواة، باستخدام شعار "اصنع الخيال لا الحرب".

سباق السرير
اتضح أن الأسرة ليست فقط للنوم ولكن أيضًا للسباقات، في شهر يونيو من كل عام، تستضيف بلدة Knaresborough في يوركشاير بالمملكة المتحدة سباق الأسرة، يقوم تسعون فريقًا من ستة متسابقين بتسلق المنحدرات العشبية وشوارع القرية أثناء إرشاد أحد الركاب على سرير بعجلات، يرتدي الراكب خوذة وينادي بالاتجاهات والتشجيع للعدائين، ينسج المتنافسين ويلفون حول منطقة Knaresborough ذات المناظر الخلابة قبل أن يسبح الفريق بأكمله على السرير عبر نهر Nidd الجليدي حتى خط النهاية. قبل أن تتخيل سريرًا ضخمًا في أي من هذه السيناريوهات، يتم بناء وهندسة جميع أسر ة السباقات بواسطة فرق ومستشاريهم لتناسب قياسات وأحجام عجلات محددة، يشارك العديد من الحرفيين في المنطقة في تصميمات الأسرة، بينما يعمل صانعو الملابس على أزياء الفرق، منذ عام 1966، كان السباق النابض بالحياة يتبع نفس المسار البالغ 3.8 كيلومتر وجمع الأموال للأعمال الخيرية. يتجول عشاق سباقات الأسرة في المطر أو البرد كل عام في هذا الحدث المليء بالتحديات والمرح، لم يتم إلغاء السباق أبدًا على الرغم من طقس يوركشاير الذي لا يمكن التنبؤ به ومع ذلك، في عامي 1972 و1998، كان لا بد من التخلي عن عبور النهر بسبب الأمطار الغزيرة التي غمرت نهر نيد.

مسابقة الشطرنج والملاكمة
ملاكمة الشطرنج هي التناقض المطلق في الرياضة الحديثة، حيث يتناوب المتنافسون بين جولات الشطرنج والملاكمة وتستغرق كل جولة ثلاث دقائق، بعد كل جولة شطرنج، تنطلق الصافرات وتبدأ الملاكمة، يمكن تحقيق الفوز عن طريق كش ملك أو خروج المغلوب أو تسجيل النقاط، مع عدم وجود وقت للمماطلة أو الخدع في جولات الشطرنج السريعة. من الواضح أن كونك ماهرًا في كلا المجالين أمر إلزامي، ظهرت لعبة Chess Boxing في البداية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث استوحى الفنان الهولندي إيبي روبينغ الفكرة من عمل الكاتب الفرنسي للكتاب الهزلي إنكي بلال، في عام 1992، نشر بلال The Nikopol Trilogy والذي تضمن بطولة الشطرنج الخيالية للملاكمة، بعد عقد من الزمان، كان روبينغ رائدًا في تحويل ذلك من الفن إلى الرياضة، حيث أقيمت بطولة العالم للملاكمة والشطرنج لأول مرة في أمستردام في عام 2003 ومنذ ذلك الحين يتم استضافتها سنويًا في بلدان مختلفة.

مسابقة سانتا كلوز
تُقام بطولة سانتا كلوز العالمية (المعروفة أيضًا باسم Clau Wau) في منتجع Samnaun للتزلج في سويسرا في شهر نوفمبر من كل عام للاحتفال ببداية موسم التزلج، منذ عام 2001، وصلت فرق بابا نويل يرتدون إلى المنحدرات للتنافس في جولة على مدار يومين من الأحداث المستوحاة من الأعياد وكان أحد أصعب التحديات، كما اتفق عليه عشاق سانتا، هو حدث تسلق المدخنة. يقوم المشاركون بتوسيع هيكل من الطوب الشاهق مع وجود هدية في متناول اليد ليتم تسليمها أسفل المدخنة عندما يصلون إلى السطح، كما ينشغل بابا نويل المغامر بقيادة الزلاجة ورالي الجليد وتزيين خبز الزنجبيل ومسابقة رعاة البقر.

مسابقة الكي المتطرف
رياضة الكي المتطرف أو Extreme Ironing واحدة من أعجب الرياضات في العالم فهي رياضة تجمع بين الخطورة والإثارة، حيث يقوم اللاعب بالتواجد في أماكن خطرة أو غريبة وفي نفس الوقت يقوم بكي قطعة من الملابس بشكل جيد، أدوات هذه الرياضة هي نفس الأدوات المستخدمة في كي ملابسك لكن المكان هو العامل المختلف والعجيب، فهي تتطلب مكواة وطاولة الكي وقطع من الملابس، أما المكان هو العامل الرئيسي، كلما كان غريباً كان أفضل. هذه الرياضة تتمثل في أخذ مكواة وطاولة كي إلى أماكن بعيدة وغريبة والقيام بكي بعض قطع الملابس، يمكن أن يشمل ذلك الكي على سفح الجبل أو أثناء التزلج على الجليد أو أثناء التجديف، البعض مارسها في الهواء والبعض الآخر تحت الماء أو على سطح قارب ويمكن ممارسة الرياضة إما بشكل فردي أو في مجموعات، يتم الحكم على الفائزين في مسابقات الكي المتطرف بناءً على جودة عملهم في الكي على قطعة ملابس معينة وسرعة الإنجاز، بالإضافة إلى الحد الأقصى المُتصور لإتمام المهمة بالتناسب مع الموقع الذي تم فيه كي الملابس. اخترعت من قبل فيل شو في عام 1997 في ليستر إنجلترا والفكرة قامت على الجمع بين أكثر الأعمال رتابة ومللاً في العالم مثل الكي مع عامل الخطورة والإثارة المتمثلة في الأماكن التي تقوم فيها بهذا الفعل الممل الذي لم يصبح مملاً تماماً، حيث يقوم المشارك بأخذ طاولة الكي والمكواة الخاصة به حول العالم، بينما يحمل شريكه كاميرا في محاولة لالتقاط هذه اللحظات المثيرة والخطيرة ومن أفضل المشاركات التي يقوم فيها المشارك بكي الملابس أثناء القيام بأعمال خطيرة أو صعبة.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة