اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

“إفشاء السلام” القطرية تعقد لقاء تأسيسيا في منطقة عكا

عقدت لجنة إفشاء السلام القطرية (المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية) برئاسة الشيخ رائد صلاح، عصر اليوم السبت، لقاء تأسيسيا لمنطقة “إقليم عكا”.

وعقد اللقاء في المركز الجماهيري في بلدة أبو سنان بحضور رئيس المجلس المحلي السيد فوزي مشلب وبحضور راعي الكنيسة في أبو سنان الأب الخوري نيقولا موسى، وإلى جانبهم أهالي وأعضاء لجنة “إفشاء السلام” في منطقة “إقليم عكا”.

تولى عرافة اللقاء التأسيسي للجنة “إفشاء السلام” السيد توفيق شامي الذي رحب بدوره بالحضور وفي مقدمتهم الشيخ رائد صلاح؛ رئيس لجنة “إفشاء السلام” المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا.

السيدة إلهام الهيب مديرة المركز الجماهيري في أبو سنان رحبت أيضا بالحضور وأشادت بلجنة “إفشاء السلام” وبدورها الهام في المجتمع.

وتحدث رئيس مجلس محلي أبو سنان، السيد فوزي مشلب قائلا: “نرحب بشيخنا الشيخ رائد صلاح؛ الشيخ عزيز على المنطقة كلها وعليّ أنا شخصيا، الموضوع الذي دعينا إليه، موضوع مهم جدا وبحاجة إلى جهودنا جميعا، وبحاجة إلى تعب، لذلك فإن اللجان يجب أن تقف موقفا صحيحا وتعطي كل صاحب حق حقه وهو بحاجة لموقف سيعزز إن شاء الله بوجود المشايخ وسوف نستطيع أن نقوم بالمهمة”.

من جهته، تقدم الأب نيقولا راعي الكنيسة بالشكر والامتنان للشيخ رائد صلاح وقال: “أهلا بكم في بلدكم أبو سنان، أود أن أبدأ بشكر كل من عمل لهذا اللقاء ونحن نستطيع أن نتغلب على الواقع الذي نعيشه”.

وأثناء حديثه، استند الأب نيقولا على آيات من القرآن الكريم التي تحث على إصلاح ذات البين والإصلاح بين الناس.

وأضاف: “إن تقاعس التيارات في علاج الأزمات يجعل المجتمع ينزوي في مشاكله، الآن ساعة العمل وشحذ الهمم وفي تعاضدنا قوة للانتصار مع هذا الواقع. نسأل الله أن يبارك لكم جميعا وأن يوفقكم إلى السلام وأن يكلل هذه المساعي بالنجاح”.

وتحدث أيضا الشيخ حسين محمدي إمام مسجد بلال في قرية شعب، وحرب بالحضور جميعا وأكد على ضرورة التعاون في إنجاح عمل لجان إفشاء السلام حتى نحقق معاني السلام والمحبة في المجتمع.

الشيخ رائد صلاح؛ رئيس لجنة “إفشاء السلام” القطرية المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا في مستهل كلمته تقدم بالشكر الوافر لرئيس المجلس المحلي السيد فوزي مشلب على استضافة اللقاء والمشاركة، وللأب نيقولا موسى على الانضمام والمشاركة وكذلك تقدم الشيخ رائد بالشكر للسيدة إلهام الهيب مديرة المركز الجماهيري في أبو سنان على الاستضافة.

وتحدث الشيخ رائد صلاح عن فكرة اللجان وأهدافها، وركز على العمل الميداني بعيدا عن التنظير، وشرح عن أبعاد فكرة لجان “إفشاء السلام” وعن ضرورة المبادرة إليها.

وقال إن المهمة الملحة الآن هي تأسيس لجان إفشاء سلام محلية في كل بلدة مهما كان عدد سكانها، ثم أن تكون هذه اللجنة في البلدة الواحدة عنوانا شعبيا يمثّل البيئة الاجتماعية والسياسية في كل بلد حتى تخدم كل مكوّنات البلد بما يعود بالنفع على سائر مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني.

وعن دور النساء قال الشيخ رائد صلاح: لجان “إفشاء السلام” من المفروض أن تضم رجالا ونساء، إضافة إلى أنه في بعض البلدات أقاموا لجان إفشاء سلام محلية نسائية وانا عندي قناعة أن الاستقرار والسلام في المجتمع النسائي هي من تقود المجتمع كله إلى الاستقرار والسلام”.

وتبادل في المؤتمر الأفكار مع المشاركين حول أنجع السبل لتفعيل وبناء لجان افشاء السلام المحلية في هذه البلدات، مستعرضا الخطوات العملية التي يجب القيام بها من أجل تطوير وتنشيط عمل اللجان المحلية في كل بلد، بحيث يكون لكل لجنة دورها الفاعل على الصعيدين المحلي والقطري.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة