اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بيلا حديد تتضامن مع المحجبات وتوجه رسالة للدول: لباس المرأة ليس من شأنكم!

بالتزامن مع التضييق الذي تعيشه المسلمات المحجبات بمعظم مدارس الهند وفرنسا مؤخرا وبلدان أخرى من خلال قرارات ضد الحجاب، تضامنت عارضة الأزياء العالمية الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد معهن وقالت "ما يحدث كراهية ضد الإسلام".

وتفاعلت عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الفلسطينية، مع القرارات الجديدة التي تقضي بمنع ارتداء الحجاب في المناسبات الرياضية وفي المدارس في أماكن معينة، إذ نشرت حديد صورا لنساء محجبات على صفحتها الرسمية في "إنستغرام"، معربة عن تضامنها معهن، كما دعت إلى تسليط الضوء على معاناة المسلمات في العالم، معتبرة ما يحدث بحق المحجبات "كراهية عالمية ضد الإسلام".

ودعت بيلا حديد إلى تسليك الضوء على معاناة الفتيات المحجبات جول العالم، وعلقت عليها قائلة: "لباس المرأة ليس من شأنكم". وكتبت بيلا حديد في منشورها التضامني على "إنستغرام" مطالبة بإعادة التفكير في قرارات منع الحجاب، قائلة: "أحث فرنسا والهند وبلجيكا وأي دول أخرى في العالم تميز ضد النساء المسلمات، على إعادة التفكير في القرارات التي اتخذتها أو التي تحاول اتخاذها في المستقبل بشأن اللباس والحجاب، ليس من وظيفتك إخبار النساء بما يجب عليهن أو لا يجب عليهن ارتداءه ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالإيمان".

ووصفت بيلا حديد إجبار فرنسا للفتيات على خلع الحجاب بالأمر السخيف، وأضافت: "لا يسمح للنساء المحجبات في فرنسا بارتداء الحجاب في المدرسة، أو ممارسة الرياضة، أو السباحة، أو حتى على صور الهوية الخاصة بهن، لا يمكنك أن تكوني عاملة مدنية أو تعملين في المستشفيات بالحجاب، وتقول معظم الجامعات إن الطريقة الوحيدة للحصول على تدريب داخلي هي خلع الحجاب، إنه أمر سخيف ويظهر حقا مدى كراهية العالم للإسلام بطريقة غير معلنة".

وانتقدت بيوت الأزياء والموضة التي تتجاهل وجود المحجبات في العالم، معلقة: "إذا كنا نشهد المزيد والمزيد من التقدير للحجاب والأغلفة في الموضة ، فعلينا أيضًا أن نعترف بدورة الإساءة التي تلتقي بها النساء المسلمات من جميع الأعراق المختلفة في الموضة بشكل منتظم داخل بيوت الأزياء ، وخاصة في أوروبا وأمريكا". وطالبت بيلا حديد الجميع بالدفاع عن الفتيات المحجبات في كل مكان، قائلة: "دافع عن أصدقائك المسلمين. اذا رأيت شيئا قل شيئا".

 


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة