اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

شركة الكهرباء تعلن جهوزيتها لمنخفض "إلفيس

 

 

* تواصل الشركة تعزيز كلّ من طواقمها الميدانية والاستجابة في خدمة الزبائن، وتحذر من تشويشات في الإمداد المنتظم للكهرباء بسبب الأضرار الناتجة عن حالة الطقس*

 

تواصل شركة الكهرباء نشر طواقم معززة من أجل تعزيز إمداد الكهرباء وتوفير استجابة للأضرار المتوقعة

 

الشركة تكرر للجمهور بأنه من غير الممكن ضمان عدم وقوع أضرار بالمطلق، وتدعوهم للاستعداد للتشويشات في شبكة الكهرباء بسبب أضرار حالة الطقس.

 

في الأماكن التي تحتوي على روابط غير مصادق عليها للكهرباء، وتزيد من الضغط على الشبكة، قد تحصل حوادث متكررة من احتراق المحولات بسبب الضغط، كما حصل مع دخول المنخفض الجوي في بعض القرى البدوية والعربية.

الأضرار التي يتم إصلاحها تصمد لبضعة ساعات فقط. وتعمل الشركة على العثور على حلول في كل مكان ممكن، إلا أن المشكلة عامة ومن شأنها أن تستمر طالما ليس هنالك حل واسع النطاق لتسوية الموضوع.

 

لا تقوم الشركة بفصل الكهرباء عن الزبائن المدينين، وقد قامت خلال الأسبوع الماضي بتوفير نحو 700 كود طوارئ لزبائن الدفع المسبق الذين ليس بوسعهم تسديد ثمنها بسبب ضائقة اقتصادية.

 

في حال استخدامكم لجهاز من شأنه أن ينقذ حياة، نرجو التأكد من وجود بطارية احتياطية، وفي حال استدعت الحاجة، التوجه إلى نجمة داوود الحمراء أو مستشفى قريب.

في حال وجود زبائن مسنين عالقين في أزمة بسبب مشاكل توفير الكهرباء، يجب التوجه فورا إلى مركز الخدمة التابع للبلدية.

 

شركة الكهرباء ستقوم بتقليص نشاطاتها التي تستوجب قطع الكهرباء إلى الحد الأقصى، باستثناء الحالات التي تنطوي على مخاطر أمان أو تقوية مطلوبة للشبكة من أجل منع التشويشات في إمداد الكهرباء.

معلومات وإبلاغ عن أعطال في الشبكة متوفرة عبر بورتال الأعطال الجديد في موقع الويب الخاص بشركة الكهرباء:

‏ https://eoutages.iec.co.il/home

 

في حال وجود خلل قد يتسبب بخطر، أو انقطاع سلك كهرباء، أو وجود خزانة كهرباء مفتوحة أو أي ضرر في مرافق شركة الكهرباء، نرجو الابتعاد وإبلاغ شركة الكهرباء عبر مركز الخدمة على الرقم 103 أو عبر التطبيق الهاتفي.

 

 

 

خلفية:

كما حذّرنا على مدار سنوات، بسبب حظر ربط الكهرباء للمنازل غير القانونية، صرنا في حالة باتت فيها شبكة الكهرباء في بعض البلدات العربية مثقلة بروابط غير معروفة لنا، ولم تقم الشركة بعملها.

 

تعدّ هذه عمليا شبكة كهرباء بديلة للشبكة الخاصة بشركة الكهرباء.

في حالات الطقس العاصفة، حينما يكون الطلب على الكهرباء عاليا جدا، كما هو الحال في هذه الأيام، فإن هذه الشبكة وهذه الروابط تخلق ضغطا غير محتملا وغير متوقعا على شبكة الكهرباء، وهذا ما يتسبب في عدد لا نهائي من التشويشات في إمداد الكهرباء.

 

هذه مشكلة متكررة، كما أنها ستتكرر في كل شتاء وكل صيف.

 

حل هذه المشكلة الخطيرة واحد: السماح لشركة الكهرباء بربط جميع المنازل في هذه البلدات بالكهرباء، وهنالك أمر واحد فقط يمكنه حل هذه المشكلة: تغيير القانون، بحيث يمكننا ربط كل منزل بالكهرباء،

 

 

بلا علاقة بالأمر، يقوم موظفو شركة الكهرباء بالعمل على مدار الساعة، ويصلون الليل بالنهار، بل وقد تمّ تعزيزهم بطواقم من منطقة المركز، لغرض إصلاح الأضرار في شبكة الكهرباء.

لأسفنا الشديد، وبسبب المشكلة العامة، فإن عمليات الإصلاح تصمد فقط لوقت قصير، وهنالك أذى كبير في الشبكة.

 

مع تضامننا التام مع الزبائن الذين يرتبطون بصورة قانونية بالكهرباء، إلا أن شركة الكهرباء ليست شركة إنفاذ قانون، ولا إمكانية لدينا في مواجهة حظر ربط البيوت بالكهرباء، وهو ما يتسبب بالروابط غير المصادق عليها للشبكة.

 

نحن نقوم بكل ما في وسعنا من أجل صيانة الشبكة بقدرة معقولة.

*علينا أن نركّز أن ما يحدث من انقطاع الكهرباء ليس أمرا نبادر نحن إليه*


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة