اخر الاخبار
تابعونا

وفاة شابة فحماوية جراء نوبة قلبية

تاريخ النشر: 2022-05-21 15:33:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

لجنة التوجيه العليا تحمّل الشرطة مسؤولية الاعتداءات على المتظاهرين وتطالب بلجنة تحقيق رسمية

*لجنة التوجيه العليا تقرر عقد وقفات تضامنية مع المعتقلين بشكل يومي حتى اطلاق سراحهم

*لجنة التوجيه تدعو لجنة المتابعة العليا لاجتماع طارئ في النقب

*لجنة التوجيه تدعو تخصيص خطبة الجمعة عن النقب وتنظيم وقفات تضامنية في المدن والقرى العربية دعما للنقب

 

 

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعا قيّمت خلاله الاحداث الاخيرة وما واكبها من اعتداءات شرطية همجية على المتظاهرين، في مظاهرة العزة والكرامة التي جرت في 13 كانون الثاني الجاري، بمشاركة اكثر من عشرة الاف متظاهر، مؤكدة عمليات الاستفزاز قد سبقت المظاهرة حيث تم اعتقال 86 شابا، خلال الاحتجاجات ضد عمليات التحريش والتجريف.

وبالرغم من ان المظاهرة مرخّصة، فقد كانت الاستفزازات منذ اللحظة الأولى، وقد اكدت تصريحات الوزيرة شكيد ان تفجير المظاهرة كان بقرار مسبق، وبنوايا مبيته مع ادخال المستعربين داخل جمهور المتظاهرين، واستخدام قوات عسكرية وليس فقط شرطية واستخدام طائرات مسيرة لقصف المتظاهرين بقنابل الغاز.

ان لجنة التوجيه تحمل الشرطة المسؤولية عن اطلاق قنابل الغاز والرصاص المطاطي، ما ادى الى اصابة العديد من المتظاهرين، كما تتهمها بالاعتقالات التعسفية، وتطالب بإقامة لجنة تحقيق في سلوكيات الشرطة العدائية العنصرية؛ كما تستنكر لجنة التوجيه حملة التحريض ضد عضو الكنيست السابق المحامي طلب الصانع عضو قيادة لجنة التوجيه.

توجه لجنة التوجيه تحية التقدير والاعتزاز لكل من شارك في مظاهرة العزة والكرامة، كما تؤكد وقوفها الى جانب المعتقلين، وتدعو إلى تنظيم وقفات احتجاجية امام محكمة بئر السبع بشكل يومي حتى اطلاق سراح كل المعتقلين.

كما توجه لجنة التوجيه تحية اجلال لكل طواقم المحامين العرب الذي سارعوا للمرافعة ومتابعة قضايا المعتقلين، ونؤكد وقوفنا الى جانبهم، واذا استمر تعاطي القضاة مع المعتقلين بشكل سياسي، وكأنهم خاتما مطاطيا للشرطة، فإننا ندعم قرار المحامين بمقاطعة الجلسات في خطوة احتجاجية اذا ارتأوا ذلك.

لقد قررت لجنة في اجتماعها الاثنين 17 كانون الثاني ما يلي:

 

- تنظيم وقفات احتجاجية امام محكمة بئر السبع يوميا الساعة 10:30 تضامنا مع المعتقلين

- عقد اجتماعات اسبوعية كل يوم أحد الساعة الخامسة مساء، لمتابعة التطورات

- دعوة لجنة المتابعة لعقد اجتماع في النقب، لتنظيم مظاهرة قطرية جبارة امام مكتب رئيس الحكومة في القدس.

- دعوة الائمة في المساجد تخصيص خطبة الجمعة عن النقب، وتنظيم وقفات احتجاجية بعد صلاة الجمعة، كما تحيي لجنة التوجيه الاهل في الجليل والمثلث على تنظيم وقفات تضامنية مع النقب، للتأكيد اننا شعب واحد مصيرنا واحد، المنا واحد واملنا واحد.

- توحيد النضال في النقب على المستوى القيادة والشعب لانتزاع الاعتراف بقرانا غير المعترف بها ووقف سياسة هدم البيوت ولا مكان للشرذمة والفرقة في هذه الفترة العصيبة "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا".

- عقد مؤتمر صحفي في بيت سوكولوف لفضح الممارسات العنصرية الحكومية والشرطية ضد الفلسطينيين في النقب

- فتح باب الانضمام للهيئة الادارية العامة للجنة التوجيه العليا لكل من يرغب ان يكون شريكا في النضال، من اجل مطالبنا الشرعية.

- دعوة رؤساء السلطات المحلية، الأكاديميين، الاعلاميين، رجال الاعمال اخذ دورهم الهام كل من خلال موقعة للتصدي للممارسات العنصرية ولانتزاع حقنا في العدالة الاجتماعية

- دعوة النواب العرب في الكنيست، سواء القائمة الموحدة والقائمة المشتركة توحيد الصفوف في دعم قضية النقب التي هي قضية العرب الأولى، ويجب ان تكون موقع اجماع وان يكون شعارنا جميعا "النقب اولا".

- علينا ان ندرك ان نضالنا من اجل الكرامة الفردية والجماعية بحاجة لنفس طويل وصبر واستمرارية وفي معركة الكرامة لا خيار الا الانتصار.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة