اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الحكومة تمرر قانون حاريش الخطير بمعارضة المشتركة وتغيب الموحدة

اصدرت القائمة المشتركة بيانا جاء فيه ان نواب المشتركة صوتوا هذه الليلة ضد قانون حاريش الخطير على بلداتنا العربية في وادي عارة وكانوا النواب الوحيدين الذين تحدثوا ضد القانون وصوتوا ضده ومر القانون ب١٣:٥.

وكان مركز عدالة القانوني قد ارسل رسالة رسمية باسم السلطات المحلية العربية واللجنة الشعبية ومركز التخطيط البديل لوزيرة الداخلية شاكيد يطالب بعم سن القانون، وذلك نظرا لنتائجة الخطيرة على البلدات العربية مستقبلا واراضي المنطقة ومصالحها.

وكان النائب اسامة سعدي مندوب القائمة المشتركة قد صوت ايضا ضد القانون في لجنة الداخلية التي يرأسها النائب وليد طه من الموحدة التي سارعت في سن القانون وتقديمه للتصويت بدلاً من التصدي له والغاؤه.

واشارت المشتركة ان نواب الموحدة جميعا غادروا القاعة ولم يصوتوا ضد هذا القانون مما يؤكد ان هناك فعلاً صفقة مع شاكيد والائتلاف: قانون الكهرباء مقابل قانون حاريش .
واستهجنت المشتركة مجدداً عدم معارضة النواب العرب في الائتلاف من الموحدة وميرتس وغيرها لهكذا قانون يمس باراضي وادي عارة مستقبلا وتحديدا البلدان: برطعة ، ام القطف، عارة ، عرعرة وميسر وكفر قرع وام الفحم ويسمح لحاريش بالتوسع والتطور على حساب اراض عربية واعطائها صلاحيات مستقله لاقامة مشاريع تخدم حاريش وتضر بسائر البلدات العربية دون قيود.

ومن الجدير بالذكر ان المحامي توفيق جبارين الذي يمثل الاهالي عدد من البلدات العربية في المنطقة كان توجه برسالة لكافة النواب محذرًا من خطورة هذا القانون وكذلك احمد ملحم رئيس اللجنة الشعبية وعدد من رؤساء السلطات المحلية العربية في وادي عارة.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة