اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

جمعية الموكب تحتفل باليوم العالمي لذو الاحتياجات الخاصة في امسيات طفل المغارة

بمناسبة اليوم العالمي لذو الاحتياجات الخاصة، والذي أعلنت عنه الأمم المتحدة على أنه اليوم العالمي لمساواة الحقوق لذوي المحدوديات، خصصت جمعية الموكب لعيد الميلاد امسيتها الثالثة من السوق الميلادي الكبير "امسيات طفل المغارة" للاحتفال في بهذه المناسبة، وقد امتزجت في هذه الامسية رسالة الميلاد المتجسدة بالسلام وبالمحبة والتسامح، برسالة العدالة الاجتماعية والمساواة التي تدعو الى تشجيع مبدأ اندماج ذوي المحدودية في شتى مجالات الحياة المجتمعية المهنية والفنية والترفيهية، ليكون هذا المجتمع متيحا ومتاحا وليتمكن كل من يعيش فيه أن يحقق ما لديه من طاقات وقدرات.

جمعية الموكب لعيد الميلاد قررت أن تكون هذه الأمسية من امسيات طفل المغارة تجسيدا لهذه الرسائل، من خلال مشاركة ذو الاحتياجات الخاصة في البرامج الفنية على المسرح المركزي بحضور اكثر من 2500 مشاهد، واظهار القدرات والمواهب الرائعة لأطياف مختلفة من ذوي المحدوديات .

بالاضافة لذلك قامت الجمعية بتخصيص كشك مبيعات مجاني في السوق الميلادي للجمعيات والمؤسسات التي تعني بذو الاحتياجات الخاصة حيث قام الطلاب بعرض منتوجات واشغال يدوية من عمل يديهم بمساعدة طاقم التعليم وقام الطلاب بالمشاركة في بيعها في الكشك وعبروا عن فرحتهم في اندماجهم وكونهم جزء مهم في المجتمع من حولهم.

وقد شارك في البرنامج الفني فرقة الايقاع الموسيقية التابعة لجمعيه شهد لذو القدرات الخاصة من طمره, بقيادة الاستاذ على الشيخ احمد ومديرة الجمعية السيدة صباح حجازي والتي قدمت عرضا شيقا نال اعجاب الحضور، ثم تلاها عرض فني رائع لطلاب مدرسة سوا للتعليم المميز بقيادة الاستاذ الفنان جورج قندلفت ومديرة المدرسة د. جمان طنوس نجار واخصائية النطق والتواصل خديجه ابو عقاب سعدي.

اما العرض المركزي فكان للفنانة الرائعة نانسي حوا وفرقتها بقيادة عبودي برهوم، والتي قامت بدمج ذو الاحتياجات الخاصة في برنامجها الفني وذلك بعد تدريبات مشتركة دامت اشهر، حيث شارك الفنانة نانسي حوا الغناء معلمة الموسيقى السيدة مريا ياسين، وضم الكورال طلاب مدرسة سوا للتعليم المميز، محمد ايوي، زكي عيساوي، ورد الحوت، وسام نقولا والطالبة مروة عبود من مدرسة العائلة المقدسة، وشارك في العزف على الآلات الموسيقية طلاب جمعية شهد، أحلام أبو الهجاء، علي الشيخ احمد، احمد حجازي، رؤيا بدر، وقد نالت العروض الفنية اعجاب الحضور الذي شارك وبشكل فعال الطلاب والفنانين من ذو الاحتياجات الخاصة واثنوا على هذه المبادرة من جمعية الموكب.

قدما الامسية الاعلامي الكبير مصطفى شلاطه والسيدة سهى بطحيش عضو الهيئة الادارية لجمعية الموكب، وقام الاخ محمود بن بري بالترجمة للغة الاشارة.

وبهذه المناسبة تؤكد جمعية الموكب أن لكل واحد منا دور في بناء مجتمع يقوم على العدل والمساواة وعلى تكافؤ الفرص وواقع يرفض الظلم والتمييز والأفكار النمطية المؤذية، وتتقدم بالشكر والتقدير لجمعية شهد، مدرسة سوا والفنانة نانسي حوا ولكل من عمل وساهم في ترجمة هذه الفكرة وتحويلها إلى واقع.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة