اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

شبهات ابتزاز وتهديد في منطقة ام الفحم واعتقالات

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي- لواء الساحل:

 

*الشرطة تنهي التحقيق والنيابة تقدم صباح اليوم تصريح مدع ضد 3 مشتبهين بالابتزاز بالتهديد في منطقة ام الفحم والبلدات المجاورة*

 

بدا التحقيق في اعقاب نشاط مبادر وسري الذي نجح خلاله افراد الوحدة المركزية للتحقيق لواء الساحل برصد الضحايا الذين تعرضوا للابتزاز والتهديد بعد ان تلقوا قروض مالية من المشتبهين وعندما لم يستطيعوا تسديد الدفعات تم تهديدهم وابتزازهم وحتى انه تم تغريمهم "بمخالفات" تقدر قيمتها بالاف الشواقل.

 

مع انتهاء التحقيق السري والانتقال الى المرحلة العلنية القى افراد شرطة سريون من وحده المركزية للتحقيق لواء الساحل القبض يوم 3.11 على 5 مشتبهين من سكان مدينة ام الفحم بشبهة الابتزاز بالتهديد والتخطيط لارتكاب جريمة والتهديد.

 

خلال التحقيق المكثف الذي تخلل استخدام وسائل تحقيق تكنولوجية عديدة و جمع ادلة وبينات بهدف بناء قاعدة ادلة متينة لادانة المشتبهين الثلاثة من سكان مدينة ام الفحم 21 و 28 و 29 عام.

 

كما وتبين من خلال التحقيق ان المشتبهين قاموا ببناء شبكة لتقديم القروض وجباية الاموال بالتهديد حيث قاموا بابتزاز الضحايا بالتهديد وتهديدهم بالاعتداء عليهم وعلى ابناء عائلتهم وزرع الخوف في قلوبهم.

 

مددت محكمة الصلح في حيفا توقيف المشتبهين بناءًا على طلب الشرطة من حين لاخر لفتره تزيد عن 30 يوم وذلك بموافقة المستشار القضائي للحكومة وكما ذكر قدمت النيابة العامة لواء حيفا صباح اليوم تصريح مدع الى محكمة الصلح في حيفا ضد 3 مشتبهين حول نيتها تقديم لائحة اتهام ضدهم مرفقة بطلب توقيف حتى الاجراءات القضائية.

 

هذا وقال قائد قسم التحقيق في القضية للتحقيق لواء الساحل الرائد ليئور هراري بعد تقديم تصريح المدع اليوم: "نقوم بمعالجة جرائم الابتزاز والتهديد في غالبية الاوقات من خلال المسار السري والاستخباراتي ولذلك قمنا باستخدام جميع الوسائل المتاحة امام الشرطة بهدف احالة المشتبهين الى العدالة. سنواصل العمل بكد وجهد للحد من جرائم الابتزاز والتهديد التي تؤثر بشكل سلبي على شعور المواطنين بالامان"


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة