اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

روما يفتتح مشواره الأوروبي بفوز كبير على سسكا صوفيا

افتتح نادي روما مشواره في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بالفوز بنتيجة 5-1 على ضيفه سسكا صوفيا

ونجح رجال مورينيو في قلب تأخرهم بهدف في الشوط الأول إلى فوز كبير في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة.
افتتح التسجيل للضيوف جراهام جراي بعد مرور عشر دقائق من زمن اللقاء قبل أن يعادل لورينزو بيليجرني النتيجة في الدقيقة 25 ثم نجح ستيفان الشعراوي في التقدم لروما قبل نهاية الشوط الأول وفي الشوط الثاني تألق الذئاب وسجلوا ثلاثة أهداف حيث افتتح بيليجريني التسجيل مجددًا قبل أن يضيف جيانلوكا مانشيني وتامي إبراهام الهدفين الرابع والخامس تواليًا.
التشكيل
اختار مورينيو التشكيل التالي ليبدأ به أولى مبارياته الأوروبية مع روما: روي باتريسيو؛ ريك كارسدورب؛ جيانلوكا مانشيني، كريس سمولينج، ريكاردو كالافيوري؛ جونزالو فييار، أمادو دياوارا؛ كارليس بيريز، لورينزو بيليجرني، ستيفان الشعراوي؛ إلدور شومورودوف.
الشوط الأول: عودة سريعة
في بداية اللقاء فاجأ الضيوف روما بهدف من تسديدة قوية من جرهام جراي في الدقيقة العاشرة من المباراة.
بعد الهدف استحوذ روما على زمام المباراة بينما تراجع الضيوف للدفاع وحاول الجيالوروسي صناعة الفرص وكان شومورودوف قريبًا من تسجيل هدف التعديل لكن حارس الضيوف تصدى لمحاولته ببراعة.
لكن في الدقيقة 25 ومن عرضية أكثر من رائعة من كارسدورب من جهة اليمين وصلت للقائد بيليجرني الذي روضها ببراعة ثم سدد كرة مقوسة سكنت الشباك بطريقة رائعة.
واصل روما الضغط حتى تمكن ستيفان الشعراوي المتألق في الفترة الأخيرة من إضافة هدف التقدم الأول في اللقاء عندما سدد كرة رائعة مضيفًا هدف روما الثاني وليخرج الجيالوروسي متقدمًا في نتيجة الشوط الأول.



الشوط الثاني: مهرجان أهداف

سعى مورينيو لحسم اللقاء في الشوط الثاني ومنع أي مفاجأت غير سعيدة من جانب سسكا صوفيا، وأجرى المدرب البرتغالي ثلاثة تبديلات أشرك فيها روجير إيبانييز، بريان كريستانتي، جوردان فيريتو بدلًا من كاردسورب، دياوارا، فييار.

بعد مرور ساعة من زمن اللقاء نجح القائد بيليجرني مجددًا من التسجيل بعد تمريرة أرضية من كاليفيوري وضعها بهدوء داخل الشباك.

أراد مورينيو تسجيل مزيدًا من الأهداف فأخرج القائد بيليجريني صاحب الهدفين وأشرك تامي إبراهام بدلًا منه. ثم أخرج كاليفيوري وأشرك ميراش كومبالا بدلًا منه.

قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء أصبح لروما أفضلية عددية بعد طرد لاعب سسكا صوفيا يانيك فيلدشوت بحصوله على الإنذار الثاني. ولم يضيع روما فرصته حيث ضغط بقوة وكثف من الهجوم وجاء الهدف الرابع عن طريق لاعبي الدفاع بعد تقدهمهم وضرب سمولينج القائم برأسية تابعها بعده مانشيني داخل الشباك محرزًا الهدف الرابع في الدقيقة 81.

شومورودوف أيضًا سدد في القائم من مسافة قريبة بعد مجهود رائع من خارج منطقة الجزاء، ليأتي الدور على القناص إبراهام الذي تقدم ببراعة ليقابلة تمريرة بينية بلمسة مباشرة وضع بها الكرة داخل المرمى مختتمًا أهداف روما في ليلة أوروبية سعيدة.

المباراة القادمة؟

يعود روما لمنافسات الدوري الإيطالي في المباراة القادمة حيث يحل ضيفًا على فريق هيلاس فيرونا يوم الأحد القادم.

 

 


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة