اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

"عايزة ورد يا إبراهيم" VS "ورد ايه كان جاب دهب احسن"

براهيم:عايز افهم ايه اللي بيحصل يا يسرية ؟ ايه اللي جرالك؟ قوليلي عايزة ايه بالظبط ؟ انطقي

يسرية: عايزة ورد يا إبراهيم

إبراهيم: نعم !!!

يسرية: عايزة ورد، ايه مسمعتش ؟ نفسي في ورد يا إبراهيم


يعد ذلك المشهد أحد أشهر مشاهد فيلم "أحلى الأوقات" الذي عرض عام 2004 أي منذ أكثر من 17 عام، اختذلت فيه يسرية أو هند صبري أمنيات المرأة المصرية في جملتها الشهيرة "عايزة ورد يا إبراهيم" كذلك عبر المشهد عن منطق الرجال العملي وجاء الرد على لسان إبراهيم أو الفنان الراحل خالد صالح بأن كيلو الكباب أفضل.

بعد مرور 17 عام على عرض فيلم "أحلى الأوقات" نكتشف أن النظرة الرومانسية للمرأة وطلب الحصول على الورد من حبيبها قد تغيرت نظرًا للتغيرات التي طرأت على المجتمعات العربية وسيطرة الماديات على تفكير المواطنين في شتى الدول العربية.


كشف أحد مشاهد الحلقة السابعة من المسلسل اللبناني "صالون زهرة" الذي يعرض حاليًا على منصة شاهد ومن بطولة نادين نسيب نجيم ومعتصم النهار عن تلك التغييرات الجذرية التي طرأت على النساء.

فذلك المشهد العابر والذي حصلت فيه رشا أو زينة مكي على باقة ورود من حبيبها العامل في ورشة تصليح سيارات والذي لا يستطيع تأمين مصاريف الزواج، وعلى الرغم من فرحة رشا العارمة بالورد إلي أن ردود أفعال النساء المحيطين بها كانت مخيبة للآمال فعلى عكس المتوقع قالت السيدات عدد من العبارات التي عبرت بإيجاز عن الاختلافات التي طرأت على المجتمعات في ال17 عام الماضيين ومن بين تلك الجمل كانت "كان جابلك دهب أحسن" و"هتاكلي ورد" وغيرهم عدد من العبارات التي توضح قيمة الورد من وجهة نظرهن.

يذكر أن مسلسل "صالون زهرة" يعرض حاليًا على منصة شاهد وهو من بطولة نادين نجيم، معتصم النهار، طوني عيسى وغيرهم نخبة من نجوم لبنان. تدور احداث العمل حول شخصية "زهرة" صاحبة محل تجميل ومن خلاله نتعرف على قصص أهالي الحي والمشكلات التي تواجههم.


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة