اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فيدا مشعور بكلمة الصنارة :"أهلا بالرائدات"

نواقيس الخطر تقرع محذرة من الأوضاع الخطيرة في المجتمع العربي. أوّلها وأهمّها وأخطرها إنذار حول العنف الذي يهدد الهوية وثوابت وانتماءات وتطلعات مجتمعنا, العنف المستشري في مجتمعنا الطيب الجميل.
وثانيها الوباء, وباء الكورونا والإقبال الضعيف على التطعيم الذي يجعل إمكانية الإغلاق في أيلول القادم واردة.
الحرب التي نخوضها من اجل إحلال الأمن والسلم في مجتمعنا ليست مفاجئة, وحسناً فعلت الناشطة الاجتماعية الحاجة عطاف جبارين بعد أن أُعلنت عن تأسيس أوّل لجنة صلح نسائية في مدينة أم الفحم.. ونحتاج مثلها في كل مكان لإيقاف وباء العنف والجريمة. المرأة العربية هي أساس المجتمع وهي نصفه.. دعوها تنطلق لتعطي الحلول بلمستها.
لم يعد المرء يبحث عن العيش بهدوء بل أصبح يهرول بحثاً عن المشاكل وتضخيمها ويحول الأمر الصغير الى كبير ومعقد.
في عصر الجرائم لم يعد الناس يبحثون عن السعادة بل يفتحون عيونهم حول أمور تشغلهم وتورطهم في المشاكل ويحلمون بأحلام مزعجة ويتصرفون بدون وعي.. نعم الناس لا تبحث عن السعادة.. لو كانوا يبحثون عنها لوجدوها وترفعوا عن البحث عن هفوة للهجوم وإشعال النيران.. واستعمال الرصاص.
لنبحث عن دور المرأة اليوم لأن عظمة المرأة الأساسية هي تحمّلها الشدائد والعطاء والتضحية.. ولها الدور الكبير في التربية وحل المشاكل مهما كانت كبيرة وصغيرة ونشر الخير والحياة..
وصدق المثل الذي قال "ابحث عن المرأة".
* * *
بدها شوية توضيح..
* لا دين للسياسة إلا القوة الاقتصادية والتحالف بين الدول الأكثر عداوةً.. هي الأكثر تحالفاً بعضها مع بعض.. أما التهديدات فهي كاذبة..

* يبدو أن الصراع الحالي بين الدول الكبرى سيكون صراعا مدمّرا.. لأن القوة ستكون بالتكنولوجيا..

* حركة طالبان تتعهّد بعدم الانتقام بعد أن سيطرت على أفغانستان وباحترام حقوق النساء, بينما مشهد الفرار الجماعي يعطي صور الواقع المرير للمواقع والتلفزة والصحف.

* هل ما زالت هناك حصانة للمتورطين بالجرائم ؟


ڤيدا مشعور


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة