اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

المربي عوني بطحيش مدير مدرسة المخلص في الناصرة :" فوزنا بجائزة المدرسة المتميزة بظل جائحة الكورونا هو إنجاز مضاعف"

اختيرت مدرسة راهبات المخلص في مدينة الناصرة ضمن المدارس المتميزة للعام الدراسي 2021 التي أشرفت عليها وزارة التربية والتعليم . حيث تم اختيار 313 مدرسة بناء على معايير تتعلّق بالتّحصيل الإجتماعي، القيمي والتعليمي ، وكانت قد وزعت العلامات حول نسبة منع التّسرّب، دمج ذوي الاحتياجات الخاصّة، نسبة تحسين العلامات مقارنة مع الفترة السّابقة ومعطيات الطلاب في الميتساف في المدارس الاعداديّة وفق عناقيد الاجتماعيّة الاقتصاديّة، نسبة الحاصلين على شهادات استحقاق، شهادات ذو جودة ونسبة التّقدّم مقارنة مع سنين سابقة.
وقد تم تقسيم المدارس الى أربعة أقسام ( المستوى الأول والثاني والثالث والرابع) وكانت مدرسة راهبات المخلص ضمن المستوى الأولى.

وحول هذا الإنجاز الذي حققته مدرسة راهبات المخلص ، التقى مراسل موقع الصنارة نت مع مدير المدرسة المربي عوني بطحيش والذي قال :" مدرسة راهبات المخلص متميزة وهي من المدارس المستوى الأول الذي صنفته وزارة التربية والتعليم ، والحديث هنا يدور حول القسم الثانوي من المدرسة ، حيث كان معيار الجائزة هو نقاط هامة وهي نتائج امتحانات البجروت ونسبة الترب في المدرسة التي تعد 0 % ، ونسبة امتحانات البجروت الملغاة والتي لا تتجاوز نسبتها الـ 0% ، اوضاع المدرسة من الجانب التربوي والتعليمي ، حيث يتم منح المدرسة النقاط من خلال الحديث مع ثلاثة فئات وهي الهيئة التدريسية في المدرسة والطلاب وأولياء أمور الطلاب".

وأضاف :" ما حققته المدرسة هو انجاز كبير بفضل المعلمين والجهود التي بذلوها على مدار العام الدراسي وبفضل أولياء أمور الطلاب الذين تابعوا ابنائهم طيلة العام الدراسي وايضاً الطلاب الذين عملوا ودرسوا واجتهدوا حتى حققنا جميعاً هذا الانجاز الذي يعد ثمرة عمل عام دراسي كامل".
وأكمل عوني بطحيش حديثه :" هذا الإنجاز يؤكد اننا نسير على نهج صحيح في المدرسة ، وكافة الجهود المبذولة على مدار العام الدراسي كان من الجميل ان تٌتوج بهكذا جائزة ، لأنه من الجميل ان نحصد ثمرة تعب عام دراسي غير اعتيادي مما يعطي الطلاب والمدرسة دعم يعزز الثقة في النفس".

وأضاف بطحيش :" من المهم ان نشير الفوز بهذه الجائزة في عام الكورونا هو انجاز مضاعف يدل على أننا عملنا بشكل مضاعف ومتفاني من كافة الأطراف من الادارة والمعلمين والطلاب الذين تعلموا عن بعد ( من خلال الزوم) ومن خلال المدرسة ، وايضاً يجب ان نوجه عتب صغير على وزارة التربية والتعليم ان مدرستنا تستقبل الطالب من جيل 4 سنوات وحتى الصف الثاني عشر ومثل هذه الجائزة هي تتويج لعمل كافة المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى الثانوية وليس فقط المرحلة الثانوية ولهذا فان هذه الجائزة لكافة طلاب ومعلمين المدرسة".

وأختتم عوني بطحيش حديثه :" الجهد الكبير الذي بذلناه بجائحة الكورونا كان كبير وكنا نشعر باننا نستحق هذه الجائزة منذ. بداية العام الدراسي خاصة وأنه كان هنالك رضا كبير من قبل اهالي الطلاب على مجهودنا وهذا ما اعطانا دعم كبير وتعزز ثقتنا باننا سنحصل على الجائزة".

 

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة