اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بار دافيد يتوجه الى رئيس مجموعة بيزك: "اذا لم يتم إيجاد حل للأزمة الخطيرة سيتم تصعيد الخطوات النقابية في بيلفون وبيزك بينلؤومي"

توجه رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد أمس الاحد برسالة الى رئيس مجموعة "بيزك" جيل شارون ولمدير عام شركة "ألفا" رون جورؤون ناشدهما خلالها بالعمل حالا على إيجاد حل للأزمة الخطيرة، التي تجتاح علاقات العمل بين إدارة شركة "ألفا" والعاملين فيها.
وفي رسالته شدد بار دافيد "ان الهستدروت هي الجهة التي تُمثل أكثر من 3000 عاملا ممن يعملون في شركة "ألفا" في بيلفون وبيزك بينلؤومي. للأسف الشديد نحن نشهد في الآونة الأخيرة توجه مغاير من قبل شركة "ألفا" تجاه العمال، وسط محاولات بالمس بالعمل المنظم، وخلق أزمة خطيرة غير مسبوقة، تهدد معيشة آلاف العمال وأمنهم الوظيفي والتشغيلي".
وأضاف بار دافيد أيضا:" حتى الآن الهستدروت برئاستي تحلت هي والعمال بضبط النفس من منطلق المسؤولية تجاه العمال والشركات المذكورة. للأسف الشديد، افهم ان الشركات لا تتصرف من منطلق نفس المسؤولية. لا انوي ان أقف واراقب تصرفاتكم التي تقود الى خطر فوري على معيشة هؤلاء العمال".
وأبلغ بار دافيد مدراء مجموعة "ألفا" انه "إذا لم يطرأ هنالك أي تغيير في سلوككم تجاه العمال، ولم يتم إيجاد حل للأزمة الخطيرة، فإننا سنوعز للعمال تصعيد الخطوات التي يتخذونها في إطار نزاع العمل الذي تم اقراره قانونيا. أناشدكم التدخل في هذه الأزمة الخطيرة التي نتجت، والاجتماع فورا لإيجاد حل متفق عليه، قبل ان يتسبب الأمر بأضرار جسيمة للشركات وللعمال".
تجدر الإشارة انه قبل شهر ونصف كانت الهستدروت قد أعلنت عن نزاع عمالي في الشركتين بيلفون وبيزك بينلؤومي، وذلك في اعقاب رفض الإدارة المشتركة لشركات مجموعة "ألفا" (بيلفون بيزك بينلؤومي وyes) الدخول في مفاوضات لكافة عمال المجموعة استجابةً لمحاولات الإدارة لإجبار الموظفين على إجراء مفاوضات، وبالنظر إلى التغييرات الدراماتيكية التي تسعى الإدارة إلى إجرائها. هذه التغييرات التي ستلقي بظلالها على حقوق العمال وتهدد امنهم التشغيلي الوظيفي.

وكانت لجنة عمال "ألفا" قد أعلنت الأسبوع الماضي عن التوقف عن العمل الجاري لتطوير اعمال الجيل الخامس في بيلفون وإيقاف تطوير مجال الالياف البصرية في بيزك بينلؤومي. إضافة لذلك، أعلنت اللجان العمالية عن التوقف التام عن الاعمال المشتركة بين الشركات الثلاث بيلفون بيزك بينلؤومي وyes. بموازاة ذلك تستمر المظاهرات مقابل منازل كبار المسؤولين في شركة "ألفا".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة