اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أسئلة وأجوبة | من مُلزم بدخول الحجر الصحي - ماذا تعني الشارة الخضراء الشاملة ؟



في ظل أرقام المرضى بفيروس الكورونا المقلقة والتنبؤات المتشائمة المقدمة لرئيس الوزراء نفتالي بينيت ، تم إتخاذ العديد من القرارات ومنها تشديد العمل بالشارة الخضراء الشاملة والعديد من القرارات الأخرى مثل فرض الكمامة والتجمهرات في أماكن مفتوحة وتقليص العمل الى 50% وغيرها.

موقع الصنارة نت ينشر لكم إجابة كافة تساؤلاتكم حول التعليمات والتقيدات الجديدة في البلاد


متى ستدخل الإرشادات الجديدة حيز التنفيذ؟

ستدخل جميع الإرشادات الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأحد القادم ، 8 أغسطس. ومع ذلك ، فإن كلا التوجيهين لهما مواعيد نهائية استثنائية: الشارة الخضراء ، التي سيتم تطبيقها أيضًا على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا ، سيصبح ساريًا فقط في 20 أغسطس ، من أجل السماح بتجهيز لمخطط لإجراء فحوصات كورونا سريعة. كما أن تطبيق الزام الحجر الصحي على العائدين من معظم البلدان في الخارج سيصبح ساريًا أيضًا بعد أيام قليلة من الانتهاء من القائمة يوم الأحد ، أي - ربما يوم الأربعاء المقبل وفقًا لما تقرره وزارة الصحة ولجنة الكنيست.

كيف يطبق قانون الشارة الخضراء؟

كقاعدة عامة ، ينطبق التزام العلامة الخضراء على الأماكن المغلقة. إذا كان الواجب حتى الآن على البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا والذين يمكنهم التطعيم ، أو في الأماكن المغلقة مع حشد من أكثر من 100 شخص - فبدءًا من يوم الأحد المقبل ، سيتم تطبيق شروط الشارة الخضراء على أي مكان مغلق ، حتى مع وجود أعداد قليلة (باستثناء مراكز التسوق والمحلات التجارية ).

أي بما معناه كل دخول الى مطعم (الجزء الداخلي) ، أو سينما ، أو عرض أو اي نشاط بمكان مغلق - سيُطلب منك تقديم الشارة الخضراء - أي شهادة التطعيم ، أو تعافي.

حتى 20 أغسطس ، سيتمكن الأطفال دون سن 12 عامًا من دخول هذه الأماكن بحرية دون إظهار الشارة الخضراء ، ولكن بعد ذلك الوقت سيضطرون إلى تقديم نتيجة سلبية لفحص سريع لكورونا عند مدخل المكان.

تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد شارة خضراء للأحداث بأماكن خارجية ، ولكن وفقًا للإرشادات الجديدة ، سيتم تطبيق الالتزام بارتداء الكمامات أيضًا في مكان مفتوح طالما أن هناك أكثر من 100 شخص في المكان.


كيف سيعمل مخطط فحوصات الكورونا السريعة ؟

لم يتم الانتهاء من الموضوع بعد ولم تصاغ جميع الإرشادات ذات الصلة لإجراء اختبارات الكورونا السريعة. تشير التقديرات إلى وجود مخزون كبير بالفعل من اختبارات السرعة ، لذلك اعتبارًا من 20 أغسطس سيكون من الممكن وضع محطات فحوصات كورونا سريعة عند مدخل العروض ومناطق تواجد للأطفال ، وبالتالي السماح لهم بإجراء الفحص على الفور والحصول على نتيجة في بضع دقائق.


من يجب أن يدخل الى الحجر الصحي وفقًا للإرشادات الجديدة؟

يجب على أي شخص اجرى فحص كورونا والنتيجة كانت إيجابية ، الدخول الى الحجر الصحي لمدة 10 أيام من لحظة إجراء الفحص ، بشرط ألا تظهر عليه أي أعراض في الأيام الثلاثة الأخيرة من الحجر. يمكن مغادرة العزل بعد تلقي تأكيد هاتفي من طبيب العائلة.

بالإضافة إلى ذلك يتوجب على الأشخاص الذين كانوا بالقرب من مريض بفيروس الكورونا الدخول للحجر الصحي ، وقد يُطلب منهم إجراء فحص لمعرفة ما إذا كانوا قد اصيبوا او لا. على أي حال - لا يشترط على الملقحين دخول الحجر الصحي على الفور إلا في حالتين:

- المتطعمين الذين عادوا من دول مصنف باللون البرتقالي والتي تتطلب الدخول الى الحجر الصحي

- دخول أحد الوالدين الذين تم التحقق من إصابة إبنهم بالكورونا وهو أقل من 12 عامًا أو ان يكون ابنهم عاجزًا

ما قصة مطار بن غوريون؟

من المتوقع أن تنشر وزارة الصحة يوم الأحد المقبل ، 8 أغسطس ، قائمة متجددة لجميع الدول البرتقالية - أي تلك التي يمكن السفر إليها ولكن يجب الدخول للحجر الصحي بعد العودة منها . ستكون هذه قائمة أطول من القائمة الحالية ، وستشمل وزارة الصحة معظم دول العالم. نظرًا لأن قائمة الدول ستنشر فقط في بداية الأسبوع المقبل ، فإن التزام الحجر الصحي سيسري بعد بضعة أيام فقط - ربما يوم الأربعاء القادم، 11.8.

 



 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة