اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

موازنة الميزانية للحكومة : واردات الفواكه والخضروات ، وفرض ضرائب على المشروبات المحلاة ، مخطط للازدحامات المروورية ،رفع سن تقاعد المرأة

بعد ثلاث سنوات من إقرار الموازنة الأخيرة ، أقرت الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم (الإثنين) موازنة الدولة لعام 2022-2021. بعد الموافقة على الميزانية في الحكومة في نهاية ماراثون من المناقشات الساخنة التي جرت الليلة ، ستجري المعركة الحقيقية لنقلها في الكنيست في تشرين الثاني (نوفمبر) - حيث سيجد الائتلاف صعوبة في تمرير جميع الموافقات التي تمت الموافقة عليها.

ومع ذلك ، تمكنت وزارة المالية من نقل جميع الإصلاحات المهمة التي نشرتها في الأشهر الأخيرة إلى الحكومة ، في ظل احتجاجات قليلة على بعضها - والتي لا يزال من المتوقع أن تستمر.

رفع سن التقاعد للمرأة: سيتم رفع سن التقاعد للمرأة تدريجياً ، إلى جانب العديد من الإجراءات التي تهدف إلى الحد من تأثير رفع السن على المسنات اللواتي يقتربن من سن التقاعد إلى جانب تدابير لتشجيع توظيف الكبار. سوف يرتفع سن التقاعد للمرأة حتى سن 65 عامًا فوق 11 عامًا (أربعة أشهر في السنة لمدة ثلاث سنوات وثلاثة أشهر في السنة لمدة ثماني سنوات إضافية).

ستصاحب هذه الخطوة سلة من الأدوات التكميلية لمساعدة المسنات - تمديد فترة استحقاق استحقاقات البطالة للنساء اللائي يغادرن سوق العمل في سن أكبر إلى 12 شهرًا ، وزيادة منحة العمل للمرأة العاملة ، وميزانية مخصصة للتدريب المهني. تدريب ومنح دراسية للنساء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مقدار الدخل الذي يُسمح لمتلقي معاش كبار السن بكسبه دون تعويض معاش الشيخوخة سيزداد بشكل كبير ، بحيث يمكن حتى لمتلقي معاش الشيخوخة الذين يزيد راتبهم عن 6000 شيكل أن يحصلوا على مخصصات. معاش الشيخوخة الكامل.

وبحسب وزارة المالية ، فإن رفع سن التقاعد ، إلى جانب الإجراءات الداعمة ، هو أحد أهم الخطوات الهيكلية التي يمكن اتخاذها للاقتصاد الإسرائيلي. وفقًا لوزارة المالية ، من المتوقع أن يؤدي الإصلاح إلى زيادة معدلات توظيف المسنات ومزايا معاشاتهن التقاعدية أثناء التقاعد ، وزيادة استقرار الضمان الاجتماعي ، وتجنب الحاجة إلى تقليل استحقاقات المتقاعدين المخضرمين في صندوق المعاشات ، والحد من عدم المساواة بين الرجال والنساء في المعاشات التقاعدية. سوق العمل.


الإصلاح في الزراعة: يشمل الإصلاح فتح الصناعة الزراعية أمام الواردات وما وراءها للدعم المباشر والاستثمارات الرأسمالية للمزارعين التي ستؤدي إلى قفزة تكنولوجية لهذه الصناعة. كجزء من الإصلاح ، سيتم تخفيض الرسوم الجمركية على صناعات البيض والنباتات ، مع اعتماد اللوائح الأوروبية بشأن حماية النبات. كجزء من الإصلاح ، سيتم فتح استيراد الخضار والفواكه والبيض. ، من المتوقع أن يؤدي الإصلاح إلى خفض تكلفة المعيشة في الغذاء ، وزيادة تنوع الفواكه والخضروات المتاحة للمستهلك ، فضلاً عن توافر الفاكهة الموسمية على مدار العام.

️ رسوم الازدحام وخطة النقل العام: اعتبارًا من عام 2024 ، سيبدأ التحصيل لمدخل غوش دان خلال ساعات الازدحام ، على خلفية أزمة النقل المتفاقمة وخاصة في غوش دان ومن أجل تقليل الازدحام المروري. كجزء من البرنامج ، يتعين على أي شخص يختار السفر بسيارة خاصة خلال ساعات وفي المناطق المزدحمة أن يدفع ثمن الرحلة. من خلال القيام بذلك ، وفقًا لوزارة الخزانة ، من المتوقع أن يصبح استخدام مورد الطريق أكثر كفاءة ويسمح لمزيد من الركاب بدخول المناطق المزدحمة خلال ساعات الذروة ومئات الآلاف من الأشخاص للوصول إلى مراكز التوظيف في غضون دقائق. وقالت وزارة المالية في وقت سابق إنها لن تقدم الخطة دون موافقة وزارة النقل ، واليوم قال مدير عام الوزارة رام بلينكوف إن الوزارات توصلت إلى اتفاقات بهذا الشأن وبالتالي تمت الموافقة عليها بموجب الترتيبات.

الدخل المتوقع من الدفعة التي سيدفعها المسافرون في السيارة الخاصة سيمول خطة مدتها خمس سنوات بتكلفة حوالي 2.7 مليار شيكل. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم وضع خطة تطوير واسعة النطاق في الميزانية للبنية التحتية للنقل العام ، بما في ذلك المحطات ، ومواقف السيارات ، ومسارات الدراجات ، ومواقف السيارات ، وتوسيع البنية التحتية للسكك الحديدية. ومن المتوقع أن يتم استخدام جماهير جديدة للنقل العام ، للمساهمة لرفاهية جميع مستخدمي الطرق وزيادة في الناتج المحلي الإجمالي تقدر بمليارات الشواقل في العقد المقبل.

ضريبة على المشروبات المحلاة: سيتم فرض ضريبة شراء على المشروبات المحلاة ، وعصائر الفاكهة والمركزات ومساحيق صنع المشروبات السكرية. وبحسب الوزارة، فإن هذا الإصلاح ضروري للحد من الإفراط في الإصابة بالأمراض الناجمة عن تناول المشروبات المحلاة بالسكر ، والمشروبات التي تحتوي على محليات صناعية وطبيعية ضارة بالصحة العامة.

ضريبة على استخدام المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة: سيتم فرض ضريبة الشراء على الأواني التي تحتوي على بلاستيك ، بمبلغ 11 شيكل جديد للكيلوغرام ، من أجل مضاعفة السعر النهائي للمستهلك. سيتم التمييز بين الأواني التي تستخدم لمرة واحدة والأواني التي يعاد استخدامها على أساس سمك الإناء. وذلك بحسب وزارة المالية للحد من استخدام الأواني البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة في ظل العوامل الخارجية السلبية والأضرار البيئية التي ينطوي عليها إنتاجها واستهلاكها والتخلص منها.


كفاءة نظام "الكشير" موافق للشريعة اليهودية : مخطط أفقي لفتح سوق الكشروت أمام المنافسة من أجل تقليل تكلفة المعيشة ونطاق الإنفاق الخاص على استهلاك الغذاء في إسرائيل. وفقًا لوزارة المالية ، ستؤدي هذه الخطوة إلى إلغاء الاحتكار الحالي وستخلق منافسة ستؤدي إلى الخصم المباشر للمنتج وتحسين الخدمة المقدمة لشركات "الكشير" في إسرائيل.


بموجب البرنامج ، سيتم نقل سلطة إصدار شهادات "الكشير" في إسرائيل إلى هيئات خاصة لجميع الأعمال التجارية ، ودون قيود ، مقارنة بالوضع الحالي الذي يتمتع فيه الحاخامات المحليون بالسلطة الحصرية لإصدار شهادات "الكشير". ستحصل هيئات التدريب الخاصة على رخصة تشغيل وبعد الحصول على هذه الموافقة ، ستعمل بحرية في جميع أنحاء البلاد. سيقوم البرنامج بجلب الملايين من مستهلكي الكوشر في دولة إسرائيل ، من جميع التيارات ، الدينية ، الأرثوذكسية المتطرفة ، التقليدية والعلمانية ، إلى مستهلكي الكوشر ويسمح للجميع باستهلاك منتج كوشير وفقًا لرؤيتهم للعالم وبسعر أقل.

 

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة