اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

هوروفيتز يهدد: بدون زيادة ميزانية وزارة الصحة، لن نتمكن من تمرير ميزانية الدولة

هدد وزير الصحة نيسان هوروفيتز اليوم الإثنين، في اجتماع لكتلة ميرتس بأنه لن يكون قادرًا على دعم الميزانية إذا لم يتم تخصيص ملحق لميزانية وزارة الصحة. وقال هوروفيتز "النظام الصحي مختنق ويعمل باستمرار في حالات الطوارئ ومن المستحيل الاستمرار على هذا النحو"، مضيفا أنه لا يوجد تقدم في المناقشات مع وزارة المالية بشأن هذه القضية.

وأضاف هوروفيتز: "يحاول فرع الميزانيات تجاهل الإرشادات الحكومية التي تحدد مقاييس واضحة لاستعادة النظام الصحي. إذا لم نتوصل إلى اتفاقيات واضحة مع وزارة المالية بشأن تعزيز النظام الصحي والبنية التحتية لسنوات قادمة، فسيكون هناك أزمة كبيرة جدًا - وبدون حل للنظام الصحي لا يمكننا تمرير الميزانية".

وقال هوروفيتز إن "سياسة الحكومة هي الحفاظ على روتين الحياة إلى جانب التعامل مع كورونا على أساس أن كورونا سيكون معنا لفترة طويلة". ووفقًا لهوروفيتز، فإن النية هي "عدم إغلاق الأعمال التجارية وعدم إغلاق المطاعم - بل ترك كل شيء مفتوحًا". وأضاف: "التطعيم والكمامة والعزل ومراقبة المطار - هذه هي الأدوات التي ستسمح لنا بالتعايش مع كورونا. الأضرار التي حدثت في العام ونصف العام الماضيين نتيجة سياسة الإغلاق كانت بالغة الخطورة ونريد تجنبها".

وذكرت تقارير صحفية الأسبوع الماضي أن هوروفيتز قدم إلى وزارة المالية مطالب ميزانية تشمل 950 مليون شيكل لسلة الأدوية، وخطة لتقليل سعر الأدوية والخدمات الصحية لكبار السن والفقراء، وخطة لزيادة عدد الأطباء الجديد. وتتعلق الكثير من متطلبات ميزانية الوزارة بزيادة القوى العاملة في المنظومة الصحية في ضوء النقص الحالي في الأطباء والطبيبات والممرضين والممرضات، والذي من المتوقع أن يتفاقم.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة