اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

تجنّبي هذه الأخطاء في المكياج

 

نرتكب جميعاً بعض الأخطاء أثناء بسط الماكياج... فثمة نساء يُكثرن من ظلال العينين أو بودرة الوجنتين، أو يرسمن خط الآيلاينر بشكل متعرّج، أو يبالغن في نتف الحاجبين... والمؤسف أن أخطاء المكياج قد تفسد الإطلالة وتجعلها غير لائقة. نستعرض في ما يأتي أخطاء المكياج الأكثر شيوعاً ونقدّم لك حلولاً لها.

 

الكونسيلر

تعمد بعض النساء إلى بسط كمية كبيرة من الكونسيلر تحت العينين بهدف إخفاء الهالات ومنح الوجه بريقاً. إلا أن المبالغة في كمية الكونسيلر تعطي نتيجة عكسية بحيث يصبح الكونسيلر على شكل خطوط تحت العينين تبرز التجاعيد.

من جهة أخرى، ثمة نساء يغفلن استعمال الكونسيلر ويكتفين باستعمال كريم الأساس. لكنّ هذا خطأ فادح، لأن تطبيق الكونسيلر ضروري لإضافة الإشراق إلى العينين.

الاعتدال إذاً هو الحل في كمية الكونسيلر الواجب بسطها تحت العينين.

جرّبي:

● ‏CHANEL Le Correcteur de CHANEL

● ‏Dior Forever Skin Correct Concealer

● ‏Sisley Phyto-Cernes Eclat

● ‏Dolce & Gabbana MILLENNIALSKIN On-The-Glow Longwear Concealer

 

سيلان مكياج العينين

ترتكب معظم النساء الخطأ نفسه، بحيث يبسطن المكياج على العينين بعد الانتهاء من توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس. هكذا، تتناثر الأصباغ الداكنة تحت العينين وتجد المرأة صعوبة في إزالتها. المشكلة هي عندما تحاول المرأة إزالة تلك الأصباغ الملوّنة بطرف إصبعها، فتزداد المشكلة سوءاً لأن الأصباغ تتمدّد على البشرة.

لمعالجة تناثر الأصباغ تحت العينين، يمكن استعمال الفرشاة التي على شكل مكنسة وتمريرها من وسط الوجه إلى الخارج للتخلص من الأصباغ الملونة الملتصقة على البشرة. وإذا بقيت بعض الأصباغ العنيدة، يُرشّ القليل من ماء الميسلر على الفرشاة لإزالة الأصباغ العالقة، ويُصحح بعدها لون البشرة بحاجب الهالات، وتُرشّ طبقة من البودرة الطلقة للحصول على نتيجة مثالية.

نصيحة مهمة: يُستحسن دوماً بسط المستحضر الأساس (Primer) على الجفنين قبل بسط ظلال العينين، لأن البرايمر يساعد على التصاق الأصباغ بالجفنين. يمكن بعدها بسط الظلال باعتماد التربيت وليس المدّ.

جرّبي:

● ‏Dior Forever Skin Veil SPF 20

● ‏Guerlain L’Essentiel Pore Minimizer Shine Control Primer

● ‏Sisley Instant Perfect Primer

● ‏CHANEL Les Beiges Healthy Glow Natural Eyeshadow Palette

● ‏Dior Mono Couleur Couture in 443 Cashmere

● ‏Sisley Les Phyto Ombres

 

كريم الأساس

إذا لاحظتِ أن لون وجهك مختلف عن لون عنقك بعد الانتهاء من بسط المكياج، فذلك يعني أنك استعملت اللون غير المناسب من كريم الأساس، بحيث لم تأتِ النتيجة متجانسة.

لذا، نوصيك دوماً باختيار اللون الصحيح من كريم الأساس، وهو الأقرب إلى اللون الطبيعي لبشرتك. قبل شراء كريم الأساس، جرّبيه تحت الضوء الطبيعي عبر رسم خطوط على طول الفكّ بقطعة من القطن. إذا كانت النتيجة طبيعية، فذلك يعني أن اللون مناسب لك، وإلا عليك البحث عن لون أفتح أو أكثر دكنةً.

جرّبي:

● ‏CHANEL Sublimage L’Essence de Teint

● ‏Dior Forever Natural Nude Foundation

● ‏Dolce & Gabbana Solar Glow Healthy Glow Cushion Foundation

● ‏Sisley Phyto Hydra Teint

● ‏Guerlain L’Essentiel High Perfection Foundation 24H Wear

 

الحاجبان

الإفراط في نتف الحاجبين مشكلة كبيرة، لأن الحاجبين يصبحان رفيعين جداً ولا يمكن تصحيحهما. يُستحسن عدم رسم الحاجبين بالقلم لأن النتيجة ستبدو مصطنعة جداً. يمكن عوض ذلك استعمال ظلال الحاجبين البنّية أو ماسكارا الحاجبين الغنية بالألياف التي تمتزج تركيبتها بالشعيرات الطبيعية للحاجبين وتجعلها تبدو أكثر كثافةً. ننصحك باختيار اللون القريب من لون حاجبيك، وبسط المادة بنعومة باتباع الخط الطبيعي للحاجبين.

من جهة أخرى، يُستحسن عدم المبالغة في تكثيف الحاجبين وإنما الحفاظ على إطلالة طبيعية.

جرّبي:

● ‏CHANEL Stylo Sourcils Waterproof

● ‏Dior Diorshow Kabuki Brow Styler

● ‏Sisley Phyto-Sourcils Perfect

● ‏Dolce & Gabbana The Brow Liner

● ‏Guerlain Mad Eyes Brow Framer

 

الماسكارا

تعمل الماسكارا على تكثيف الرموش وجعلها أطول وأكثر جاذبيةً في حال استعمالها بالطريقة الصحيحة. لكن إذا غُلّفت الرموش بالماسكارا بطريقة خاطئة، تتكتل الرموش وتصبح شبيهة بالخيوط العنكبوتية المتشابكة. لذا، يجب اعتماد التقنية الصحيحة لبسط الماسكارا، واختيار النوعية الجيدة بحيث لا تكون التركيبة متكتلة.

من جهة أخرى، يوصى بتفادي تغليف الرموش السفلية بالماسكارا، لأن هذه الطريقة لا تجعل العين جذابة، بل على العكس متكلّفة.

جرّبي

● ‏CHANEL Le Volume de CHANEL Mascara

● ‏Dior Diorshow Maximizer 3D

● ‏Sisley Mascara So Stretch

● ‏Dolce & Gabbana PassionEyes Intense Volume Mascara

● Guerlain Mad Eyes Mascara

 

بودرة الوجنتين

لا شيء أسوأ من مظهر بودرة الوجنتين غير الممتزجة جيداً مع البشرة، بحيث تبدو الوجنتان مثل وجنتيّ المهرّج. يوصى ببسط بودرة الوجنتين تدريجاً، أي الشروع في بسط القليل وزيادة الكثافة تدريجاً، حتى تمتزج تركيبة البودرة مع البشرة.

وبالنسبة إلى الألوان، يمكن اختيار بودرة الوجنتين الداكنة أو البرونزيّة للبشرة الزيتونيّة، والبودرة الورديّة للبشرة الفاتحة، والبودرة التوتية للبشرة الداكنة.

جرّبي

● CHANEL Joues Contraste Powder Blush

● Dior Rouge Blush Couture Colour Makeup

● Dolce & Gabbana Dolce Blush Creamy Cheek & Lip Colour

●Sisley Le Phyto Blush

 

 

 

 

 

الكونتورينغ

 

يحدث أحياناً أن يخدعنا ضوء الغرفة، فنُكثر من استعمال مستحضر الاسمرار خلال الكونتورينغ وتبدو النتيجة مصطنعة جداً. يمكن معالجة هذه المشكلة بسهولة فائقة بحيث تتم إزالة الفائض بطرف الإصبع إذا كانت تركيبة المستحضر قشدية. لكن في حال كانت التركيبة من البودرة، يمكن اللجوء إلى الفرشاة للتخفيف تدريجاً من المادة، من خلال تحريك الفرشاة من الوجنتين صوب الصدغين.

نصيحة مهمة: يوصى دوماً ببسط المكياج تحت الضوء الطبيعي، ونحت شكل الوجنتين أولاً انطلاقاً من أعلى الأذن وصولاً إلى وسط الوجنة. حبذا لو يتم استعمال مقدار قليل من البودرة في البداية، ومن ثم زيادة الكثافة تدريجاً حسب الضرورة.

جرّبي:

● ‏Sisley Phyto-Touche Illusion of Summer

● ‏Guerlain Terracotta Light Bloom Bronzing & Illuminating Powder

● ‏Dior Forever Natural Bronze

● ‏Dolce & Gabbana Solar Glow Ultra-Light Bronzing Powder


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة