اخر الاخبار
تابعونا

طرعان : طعن طالب لحظة مغادرته المدرسة

تاريخ النشر: 2021-10-20 15:01:08
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

أين نقضي عٌطلة العيد في البلاد ؟ | وكيل السياحة مصطفى أبو ساجد لـِ الصنارة :"أماكن يُنصح بزيارتها.. مسارات ومتنزهات في البلاد"

حل علينا اليوم الثلاثاء عيد الاضحى المبارك, قسم من العائلات تفضل السفر خارج البلاد والقسم الاخر يفضل التجول في احضان الطبيعة والمناطق الجميلة في البلاد مع الاصدقاء والاقارب والعائلة , مراسل موقع وصحيفة الصنارة إلتقى مع مصطفى أبو ساجد وكيل سياحة وسفر من مدينة ام الفحم للحديث عن أفضل المسارات والرحلات التي يمكن التوجه اليها خلال عطلة عيد الاضحى .
وبدء أبو ساجد حديثه للصنارة :" هنالك العديد من المناطق التي نستطيع الذهاب اليها خلال عطلة عيد الاضحى والتي تكون ملائمة للعائلات ".

1) منطقة عين الضبعة التي تحتوي على بركة ماء طبيعية للسباحة كما ويصلح المكان للعائلات إذ يوجد العديد من أماكن الاستراحة ومكان لقيادة الدراجات الهوائية ومكان لشوي اللحوم".
2) هنالك ايضاً منطقة عين الجوسق عين الجوسق او عين شوكك هو أحد العيون البديعة في سهل عين جالوت إذ يوجد منطقة طبيعية شاسعة تمتد على مساحة 300 متر تتخللها الجداول المائية النابعة من العين. وتعتبر هذه المنطقة الطبيعية من الأماكن المناسبة للعائلات إذ أن المسافة التي يتم قطعها مشياً على الأقدام للوصول إلى النبع قصيرة جداً وغير متعبة. وتصلح هذه البرك والجداول المائية للسباحة إذ يصل عمق المياه في معظم المنطقة إلى متر".
3) وادي جماعين هو منطقة ماء طبيعية وهنالك بركة سباحة طبيعية يسمح هنالك بشوي اللحوم ويحتوي ايضاً على مسار في المياه وهو جميل ولطيف للغاية ولكن من المهم الحجر مسبقاً قبل الذهاب.
4) وادي فرير (المسار الدائريّ) في المنطقة الواقعة بين منحدرات هضبة الروحة الشمالية يكمن وادي هو الأجمل في المنطقة للتجوّل والتمتّع بالطبيعة الخلابة، تدمج ما بين الخضرة والمياه والأثر العربي الذي يبقى حاضرًا وشاهدًا على عروبة المنطقة، انه وادي الفرير الدائم الجريان خلال ايام السنة.
المسار دائري بطبيعته ويناسب جميع الاجيال وبجميع الظروف الجسمانيّة، ويتراوح طوله الزمني للسير فيه نحو الساعة والنصف والتي من خلالها يمكن التمتع يالمناظر الخلابة الجميلة، والمياه الجارية واشجار الدلب الشرقي الضخم بمجري الوادي، وكذلك المغر البيزنطية القديمة وطاحونة القمح، في المسار العلوي نمر على المقابر البيزنطية القديمة والتي نحت في الصخر داخلها عدد من القبور وفي احداها نبع ماء.
5) محمية طبيعية ومعلم تاريخي مميز في الجولان. وكانت أراضيها السهلية الخصبة في السابق مغدقة بكروم العنب وأشجار السنديان الرائعة. وتتميز هذه المنطقة بوجود أطول شلال في البلاد فيها، ويغذي نهر بانياس الذي يعد أحد تفرعات نهر الأردن هذا الشلال. وقد استغل المزارعون في السابق هذا النهر واشتقوا منه عدة قنوات لسقاية المزروعات مما جعل من بانياس منطقة خصبة جداً.

6) نهر القاضي (تل دان )هذه المحمية الطبيعية هي محمية جنة عدن- ينابيع نهر دان وجداول صغيرة تمنح الهدوء بانسيابها، وعلى طول ضفافها غابة ساحرة. هناك أيضا شجرة مجوفة الجذع، يسمونها شجرة الدب POOH المحبب لدى الاطفال وبركة ضحلة الى جانب مسار المشي تمكن الزائرين من الانتعاش بمياهها. هناك حمامات في المدخل ، كافتيريا وزاوية جلوس مظللة
.
7) – مطل دادو يطل على لبنان مباشرةً هنالك نستطيع مشاهدة قرى لبنانية منها مرج العيون منطقة جميلة جداً
8) وادي المجرسة – محمية البطيحة الطبيعية هذه المحمية التي تقع شمال شرق بحيرة طبريا , مناظر طبيعية متنوّعة من نباتات مائية وجداول مياه ومستنقعات طبيعية. نجد فيها ايضاَ اراضي زراعية تُروى من نهر الاردن الذي يمر بأراضيها من الجهة الشمالية لبحيرة طبريا حيث تُزرع بأراضيها الخضروات الباكورية التي يتم أنتاجها قبل موسمها وبعده واشجار البرتقال , الموز , النخيل والمانجا ونجد ايضا اشجار الكينا . ما يميّز هذه المحمية وجود اودية دائمة الجريان واودية موسمية ومجمعات مياه وينابيع ودلتوات لنهر الاردن والاودية القادمة من هضبة الجولان نذكر منها – وادي الدالية (المجرسة) ووادي الزاكية .

9) مدينة عكا , زيارة معالم مدينة عكا وحديقة البهجة وبستان الجليل والاسوار وقاعة الفرسان وحمام الباشا وسوق الجزار وركوب السفن على بحر عكا , تجربة مميزة يجب على الجميع ان يعيشها لمدة يوم كامل
10) مدينة القدس من الممكن ان تبدء الزيارة في مسار عين سطاف حيث البساتين القديمة التي كان العرب يزرعوا بها اشجار مثمرة وهنالك مغارة وعيون وأنفاق مياه ومن ثم يمكن التوجه الى مطل جبل الزيتون حيث تستطيع مشاهدة مدينة القدس كاملة وبكافة معالمها ومن ثم تستطتيع التوجه نحو كنيسة الجثمانية ومشاهدة هندستها المعمارية وصوت الموسيقى الكلاسيكية البيزنطية المميزة. وبعد الانتهاء من الممكن التوجه الى باب الاسباط ودفع مبلغ مالي لاحد المرشدين حتى يشرح بإسهاب عن معالم المسجد الاقصى وتاريخه من ايام عبد الملك بن مروان حتى يومنا هذا ومن ثم التوجه الى السوق القديم وتناول وجبة طعام مميزة.

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة