اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مشاركون بمسيرة الاعلام الفلسطينية في ام الفحم : هذا هو ردنا على مسيرة اعلام المستوطنين

نُظم يوم الجمعة الفائت في مدينة ام الفحم مسيرة الاعلام الفلسطينية الاولى والتي جائت رداً على مسيرة الاعلام للمستوطنين التي اقيمت قرب المسجد الاقصى المبارك وباب العامود قبل حوالي شهر .

وحول هذه المسيرة والاهداف التي دعت الاهالي ان يشاركوا بها التقى مراسل موقع الصنارة نت مجموعة من المشاركين من الرجال والنساء والفتيات للحديث عن اسباب المشاركة بالمسيرة.

هذا وقال الناشط منذر ابو ثائر :"شاركنا في مسيرة الاعلام لنرفع أصواتنا ضد كافة التصرفات العنصرية بحقنا نحن المواطنين العرب في البلاد وضد مسيرة الاعلام الاسرائيلية التي اقيمت في القدس من قبل المستوطنين وبحماية الشرطة والتي كانت تدل على عقدة النقص لديهم ولانهم على يقين بانهم زائلين من هذه البلاد ولن يبقوا بها , واليوم من مسيرة الاعلام نؤكد اننا نحن كنا وسنبقى اصحاب هذه الارض وسيبقى العلم الفلسطيني يرفرف".

الشابة رزان محاميد قالت لمراسل الصنارة نت :" شاركت في المسيرة من اجل القضية الفلسطيني ومن اجل ان نرد على مسيرة الاعلام التي قام بها المستوطنين في القدس وضد كافة المضايقات التي نتعرض لها نحن ابناء الداخل الفلسطيني من قبل المستوطنين والجهات المسؤولة ونحن نؤكد اننا سنستمر في نشاطاتنا النضالية ولن تكون هذه هي المسيرة الاخيرة للاعلام الفلسطينية اتمنى ان يكون هنالك سلسلة من المسيرات في الفترة القادمة".

الناشطة الهام عودة قالت لمراسل الصنارة نت :" نحن شاركنا في مسيرة الاعلام الفلسطينية وهي مسيرة مهمة من اجل الرموز الوطنية الفلسطينية وهي كرد فعل على ميسرة الاعلام التي قام بها المستوطنين ونحن نقول ان فلسطين والقدس فلسطينية وستبقى فلسطينية بالماضر والحاضر والمستقبل".


الشابة بيلسان اغبارية قالت :" شاركت في المسيرة من اجل الانتماء الفلسطيني الوطني خاصة بعد الاحداث الاخيرة التي حصلت في البلاد ونحن نطالب ان نعيش في وطننا وارضنا بكرامة , لاننا نحن فلسطينيو الداخل هنا والضفة كلنا فلسطينيين واليوم ارفع علم فلسطين بكل فخر لان هذا العلم هو علم وطني واعتز به وهذا هو ردنا على كل من يحاول طمس هويتنا وردنا على كافة المؤسسات والمستوطنين وعلى كل من يحاول تهويد هذه البلاد".

 

 


>>> للمزيد من المزيد من الأخبار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة