اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

طرق اختيار الفندق المثالي في الرحلة السياحيّة

هل تخطّط لرحلة ممتعة مع عائلتك أو أصدقائك، وتبحث عن أفضل فندق للإقامة؟
في الآتي، طرق مساعدة في هذا الإطار، وعوامل لا بدّ من الاهتمام بها، علمًا أن الفندق قد يفسد بهجة الإجازة، في حال تجاوزها.

الفندق حسب الوجهة

هل تقوم بجولة دولية أو محلية؟ هل تقصد مكانًا مألوفًا أو مكانًا لم تزره من قبل؟ هل الموقع ساحلي أم حضري أم جبلي؟
تلعب وجهة رحلتك دورًا مهمًا في العثور على فندق مثالي؛ فإذا كنت تخطّط لرحلة إلى قرية صغيرة على شاطئ البحر أو إلى الريف، فقد تقلّ خيارات الفنادق الجيدة. بالمقابل، قد تكون هناك خيارات أوسع لاستئجار المنازل. أمّا إذا كنت تنطلق إلى مدينة كبيرة، فستكون خياراتك للإقامة وافرة.
إلى ذلك، لا يجب الأخذ في الاعتبار عامل الأمان في الوجهة؛ فإذا كانت وجهتك مشهورة بمعدّلات الجريمة والسرقات المرتفعة، فستكون الإقامة الفندقيّة مفضّلة مقارنة باستئجار منزل أو سكن نزل مشترك. إذا كان يُنظر إلى الوجهة على نطاق واسع على أنها مضيافة وآمنة، فإن استئجار الغرفة مع مضيف محلي يمثّل تجربة غنيّة.


الميزانيّة

تلعب الميزانيّة دورًا مهمًّا في التأثير على المكان الذي تريد الإقامة فيه، أثناء الرحلة؛ إذا كانت ميزانيتك منخفضة، فيمكنك اللجوء إلى غرفة مستأجرة في شقّة أو نزل. أمّا إذا كانت ميزانيتك مرتفعة، فيمكنك التفكير في الفنادق الفاخرة أو استئجار منزل بالكامل.

إلى ذلك، يسهّل الحجز عبر الإنترنت المهمّة قبل السفر، مع الإشارة إلى أن الأسعار مخفضة عبر بوابات الحجز مقارنة بالحجز المباشر، مع الاطلاع المسبّق على تقييمات الفنادق ومشاهدة صورها...


اتخذ قرارك وفقًا لشريكك في السفر

لشريكك في الرحلة تأثير كبير على المكان الذي ترغب في الإقامة فيه؛ إذا كنت تسافر بمفردك فقد تجد أنه من الأسهل لك الإقامة في مسكن مشترك في نزل بدلًا من حجز فندق.
بالمقابل، يعتبر استئجار غرفة في شقة بديلًا جيدًا، إذا كنت تتوق إلى الصحبة، ولكنك لا تزال ترغب بالخصوصيّة. إذا كنت مع أصدقائك ويريد كل منهم سريرًا منفصلًا، فإن مرفق النزل هو الخيار المثالي. في حال كنت تنطلق مع مجموعة منظمة أو مع عائلتك وترغب في مشاركة نفس المساحة، فمن المحتمل أن يكون استئجار غرفة هو الخيار الجيد. إذا كنت تريد مكانًا رومانسيًا منعزلًا، فسيكون خيار الشقة أو الفندق الراقي هو الأفضل.

إلى ذلك، تؤثّر خياراتك الغذائيّة في خيار الفندق، فإذا كنت تفضّل تناول الوجبات السريعة أثناء رحلتك، فيمكنك اختيار النزل، الذي عادة ما يحتوي على مطبخ حيث يمكنك طهي بعض الأطباق الأساسية. إذا كنت ترغب في مشاركة وجبات محلية الصنع، فيمكنك حجز غرفة في المبيت والإفطار.
إذا كانت لديك بعض القيود في نظامك الغذائي وتحتاج إلى إعداد الكثير من الطعام بنفسك، فيمكنك الذهاب إلى غرفة للإيجار، مزوّدة بمطبخ مجهّز. في حالة رغبتك في تناول العشاء خارج المنزل من دون الذهاب بعيدًا، يمكنك اختيار فندق به مطعم أو مقهى خاص به.

 


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة