اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مؤتمر الهايتك والاستثمارات في المجتمع العربي لاستقطاب مستشمرين من المجتمع العربي

عقد في مدينة الناصرة يوم 30 حزيران المؤتمر الفريد من نوعه الذي يحمل عنوان "الهايتك والاستثمار في المجتمع العربي"، و الذي يهدف الى منح المستثمرين من المجتمع العربي الفرصة للتواصل مع الشركات الناشئة العربية في البلاد (الستارت اب)و تعزيز امكانيات الاستثمار وانضمامهم ال عالم الهايتك .


وجاء هذا، المؤتمر بدعم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بشراكة وبريادة منتدى الناصرة للشركات الناشئة، صندوق الاستثمار تكوين، جمعية حاسوب ، مكتب المحاماة اردينست بن ناتان وطوليدانو وبنك العمال.

واوضح السيد جميل مزاوي، مدير شركة اوبتيما ومؤسس مشارك لمنتدى الشركات الناشئة بان منتدى الناصرة للشركات الناشئة تأسس من قبل عدد من المبادرين من المجتمع العربي بهدف تنمية المبادرات التكنوجية في المجتمع العربي.من أهم العوائق التي تحول دون تطور المبادرات التكنوجية في مجتمعنا هو عدم وجود عدد كاف من المستثمرين العرب هذا الحقل. جاء هذا المؤتمر الذي نظمناه مع عدد من الشركاء لتعريف الأشخاص المعنيون بالاستثمار التكنلوجي بعالمنا وإرشادهم حول كيفية البدء بهذا المجال الاستثماري . واشار الى موقع "مبادرات" الخاص بالمنتدى والذي يعمل على تعريف المستثمرين على الشركات الناشئة العربية وتشبيكهم المبادرين والمبادرات، وهو موقع مجاني مفتوح لجميع المبادرين للنضمام اليه عبر الموقع الاكتروني www.mobadart.org.


وقد حضر عن السفارة الأمريكية كل من جو ويريكس ، رئيس قسم الدبلوماسية العامة في، منال حداد، مديرة برامج ومنح ود. هولي سميث من الملحق الاقتصادي. واكد السيد ويريكس ، رئيس قسم الدبلوماسية العامة في سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل : "إن تعزيز الاقتصاد الإسرائيلي من خلال النمو والتكامل للشركات التي يقودها العرب هو من أولويات الولايات المتحدة". لدى المجتمع العربي في إسرائيل مهنيون موهوبون ، ويمكن الشعور بتأثيرهم الكبير على عدة مستويات ، لا سيما في قطاعي الصحة والتعليم. مع تكافؤ الفرص ، يمكنهم المساهمة بشكل أكبر في الاقتصاد ، وتعزيز مجتمع مشترك صحي ، وتعزيز العلاقات بين المجتمعات ، وتعزيز الشراكات الإقليمية والاستقرار ".

 


واضاف السيد فادي سويدان، نائب مدير التسويق والتطوير الاقتصادي في تكوين: كلنا نطمح لبناء صناعه متقدمه وشركات ناشئه في مجتمعنا العربي اسوه في العالم. لدينا المبادرين ذوي الكفاءات والقدرات التكنولوجية ورجال الاعمال اصحاب الخبرات الغنيه وهدفنا من المؤتمر كان التشبيك بينهم، سرد قصص نجاح، وتشجيع كل طرف على الاقدام والتعامل مع هذه الصناعه لما في ذلك من اسقاطات اقتصاديه واجتماعيه على مجتمعنا العربي.


وشمل الحدث عدة ندوات ادارتها كل من المحامية نسرين منصور من مكتب اردينست بن ناتان وطوليدانو ، ومراقبة الحسابات ميساء بلوط شمشوم المديرة المالية لشركة جولدن كيير دوشي ، وربيع زيود مدير حاسوب، مع مبادرين ومبادرات بارزين من المجتمع العربي للتعرف عن مسيرتهن باقامة وادارة شركات ناشئة والتحديات والنجاحات في المجال. وكان من ضمنهن جميل مزاوي مؤسس اوبيما ديزاين اوتومييشنن، هنادي سعيد مؤسسة مشاركة في سينساي، د. هشام طه مؤسس مشارك في تيرامانت، ومارون فرح مؤسس سينسو ميديكال لابز، ، وايضا مجموعة من المستشثمرين العرب الذين شاركو تجربتهن بالاستشمار في شركات ناشئة عربية وحفذو رجال ونساء الاعمال العرب بالانضمام الى هذا العالم وعن الفرص المميزة لتعزيز الاقتصاد، والتأثير عالمستوى المحلي والعالمي من ضمنهم، السيد عماد تلحمي ، مؤسس صندوق تكوين للاستثمار، السيد عفيف عفيفي، مدير عام مجموعة العفيفي، عمر العالم، نائب مدير عام مجموعة العالم.


كما وشارك ايضا أندريه أنجل ، رجل الأعمال والمستثمر العربي الأمريكي الذي جاء خصيصا من الولايات الامريكية المتحدة لدعم هذه المبادرة المهمة حيث شارك تجربته في الولايات المتحدة والمبادرات والاستثمارات المتنوعة التي يقدوها.


وعلق من جهته السيد همبورجر عفرون من مكتب اردينست، بن نتان، طوليدانو وشركاؤه : "سررنا بالمشاركة بتنظيم مؤتمر "هايتك واستثمارات بالمجتمع العربي" الذي يهدف الى التشبيك بين رجال وسيدات أعمال من الصناعات التقليدية بالمجتمع العربي وبين مبادرين ومبادرات عرب. كما والقى المحامي روعي كنر، رئيس مجال الهايتك بالمكتب محاضرة عن تجنيد الأموال لشركات الهايتك وعرض اليات الاستثمار المختلفة. بهذا، كل من لديه القدرة والرغبة في الاستثمار يتعرف على الاحتمالات المختلفة المتاحة له."


واكد السيد ربيع زيود، شريك مؤسس ومدير حاسوب.: حاسوب ترى أهمية كبيرة لإنخراط رجال الأعمال والمستثمرين العرب في مجال الاستثمار في الشركات الناشئة. في السنة الأخيرة حاسوب أطلقت نادي المستثمرين العرب، 4 من المستثمرين قاموا بإستثمارهم الاول في المجال في الأشهر الأخيرة.

 

 

 


>>> للمزيد من المزيد من الأخبار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة