اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عائلة عبد الغني في أم الفحم تستعد لإخلاء بيتها تفاديا للهدم

تستعد عائلة عبد الغني اغبارية في حي عين الدالية بأم الفحم لإخلاء بيتهم المكون من أربع شقق سكنية، تفاديًا لعملية الهدم وتكاليفها باهظة الثمن.

وكانت المحكمة المركزية في حيفا، قررت اليوم الأربعاء، اخلاء البيت أو هدمه بعد أن كان قرار الهدم مجمدًا لعدة أشهر.

وفي ردّه على قرار المحكمة، قال السيد محمود عبد الغني، من أصحاب البيت، لا يوجد خيارًا أمامنا إلا إخلاء البيت لتفادي هدمه ودفع التكاليف الباهظة، وكذلك الاخلاء يُجنب البيت من عملية الهدم لمدة عام على أقل تقدير.

وأشار عبد الغني إلا أنه قام باستئجار بيتًا في بلدة عرعرة، بينما شقيقه استأجر بيتا في مدينة أم الفحم. وقال إن العمل جاري على البحث عن استئجار بيت يتلاءم مع ظروف والدية كبار السن.

وعن دور بلدية أم الفحم قال عبد الغني: “قسم الهندسة في البلدية لم يقصر أبدًا معنا ولم يترك طريقا إلا وسلكه من أجل منع هدم بيتنا ووفر لنا كل ما تحتاجها الإجراءات القضائية والهندسية من خرائط وتراخيص، لكن الأمر غير متعلق بهم إنما باللجنة اللوائية.

وتابع السيد محمود عبد الغني حديثه بالقول: “إذا لم يُخلى البيت حتى تاريخ 1/9/2021 سيتم هدمه، ونحن نريد الإخلاء”. لافتا إلى أنه “خضنا نضالًا كبيرًا وطرقنا جميع الأبواب لكن كل هذه المعيقات والعراقيل منذ سنوات طويلة للمماطلة في استصدار التراخيص والمصادقة على الخرائط التفصيلية لحيّ عين الدالية”.

وتخوض عائلة عبد الغني منذ عام 2003، معركة قضائية على منزلها المهدد بالهدم والكائن في حي “عين الدالية”، بزعم عدم الترخيص، وقد خرجت العائلة من منزلها الذي كانت تقطنه قبل نحو 4 سنوات بعد اتفاق مع السلطات على تسوية الملف، ولكن دون جدوى.

وفي 21/2/2021 نظرت المحكمة المركزية في حيفا في الاستئناف الذي قدمه الحاج عبد الغني اغبارية على قرار هدم بيت العائلة في حيّ عين الدالية في ام الفحم.

واقترحت القاضية ايليت دجان يومها تأجيل البتّ النهائي بالاستئناف لعدة أشهر مع تمديد تجميد أمر الهدم، وذلك لمتابعة الاجراءات التخطيطية واتاحة المجال للعائلة لإتمام المصادقات اللازمة. وقد منحت المحكمة لممثلة النيابة مدة أسبوع للرد على هذا الاقتراح.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة