اخر الاخبار
تابعونا

بدء العمل بشارع مدخل كفرقرع الغربي

تاريخ النشر: 2021-07-27 08:32:03
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اعتقالات على خلفية الـ ‘ لينش ‘ في كفر قرع وحادثة إطلاق النار على يهودي قرب زلفة

بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ- لواء الساحل ، جاء فيه : " الشرطة وجهاز الأمن العام "الشاباك" ينجحان بفك رموز جريمة الإعتداء الجماعي العنيف "لينش" ضد مواطنين يهود في قرية كفر قرع وحادث إطلاق النار نحو مواطن إسرائيلي بالقرب من قرية زلفة في منطقة وادي عارة
سمح للنشر انه خلال نشاط مشترك لشرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام "الشاباك" ألقي القبض خلال الفترة الاخيرة على مشتبَهين بالضلوع بعملية ارهابية تخللت إطلاق نار نحو مواطن اسرائيلي على مفرق مدخل قرية زلفة في وادي عارة
في إطار النشاط المشترك لجهاز الأمن العام "الشاباك" والوحدة المركزية للتحقيق في لواء الساحل ألقي القبض خلال الفترة الأخيرة على مشتبهين بضلوعهما في عملية ارهابية تخللت إطلاق نار على خلفية قومية المدعوين, جميل زيتاوي وهارون جبارين ومحمود قبلان وهم من سكان قرية زلفة وطلعة عارة.

ألقي القبض على المشتبهين الثلاثة بشبهة الضلوع في عملية إطلاق نار من مركبة عابرة نحو مواطن إسرائيلي على مدخل قرية زلفة في تاريخ 13.05.2021. لحسن الحظ نجح المواطن بالهرب ولم يصب بأي أذى.

خلال التحقيق مع المشتبهين الثلاثة تبين انهم قاموا بالتخطيط وتنفيذ عملية إطلاق النار خلال السفر في مركبة بدون لوحة ترخيص, كما وشاركوا في اعمال الشغب العنيفة في عدة أماكن خلال شهر مايو.

هذا وتنوي النيابة اليوم تقديم لائحة إتهام خطيرة ضدهم الى المحكمه المركزية في حيفا وتطلب خلالها مصادرة المركبة التي قاموا باستخدامها خلال العملية.

إلقاء القبض على المشتبهين بالإعتداء الجماعي العنيف لينش على المواطن اليهودي في قرية كفر قرع

خلال نشاط مشترك لجهاز الأمن العام "الشاباك" والوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية مناشيه القي القبض خلال الاسابيع الاخيرة على مواطنين مشتبهين بالاعتداء الجماعي على خلفية قومية في قرية كفرقرع.

يذكر ان المشتبهين يدعيان بشير ابو راشد البالغ 21 عام من قرية كفرقرع ومحمد حمارشه البالغ 31 عام أيضاً من سكان القرية.

ألقي القبض على المشتبهين بضلوعهما في الأحداث العنيفة على خلفيه قومية في القرية والتي وقعت ابتداء من 10 مايو.

خلال التحقيق مع المشتبهين تبين أنهما ضالعان في أعمال الأخلال بالنظام وعدة احداث شغب اخرى في كافة أرجاء الدولة خلال شهر مايو بما في ذلك القاء الحجارة نحو قوات الأمن والحاق الاضرار بممتلكات عامة وإضرام النار في إطارات وإطلاق المفرقعات.

كما وتلقت الشرطة معلومات كثيرة التي تعزز من الشبهات ضد المشتبه حمارشه لضلوعه في حادثة الإعتداء على مواطن يهودي يوم 11/5 والذي دخل الى مكان اعمال الشغب العنيفة عن طريق الخطا في كفر قرع بالقرب من شارع رقم 65 بواسطة مركبته التي إستقلها مما اسفر عن اصابته بجروح والحاق الضرر بمركبته.

كما وتشير معلومات اخرى التي تلقتها الشرطة حول ضلوع المشتبه ابو راشد في حادث خطير جداً وهو الإعتداء "لينش" على عائلة يهودية التي دخلت عن طريق الخطأ الى قرية كفرقرع يوم 12/5 والتي تم خلاله القاء الحجارة نحو مركبة العائلة ومحاولة فتح أبواب المركبه والاعتداء على مستقليها.

هذا وانهى جهاز الأمن العام "الشاباك" التحقيق مع المشتبهين وتنوي النيابة تقديم لائحة اتهام بحقهما اليوم.

ترى شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام "الشاباك" ببالغ الخطورة ضلوع مواطنين إسرائيليين باعمال إرهابيه وسيواصلان نشاطهما بواسطة جميع الوسائل المتاحة امامهما لرصد وإحباط جميع العمليات التي تهدد حياه المواطنين للخطر بهدف إحالة المشتبهين الى العدالة " .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة