اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الصحفية المقدسية زينة الحلواني ل "الصنارة" يمزق القلوب عندما تسمع اطفالا معتقلين بجانبك في الزنزانة يبكون ويصرخون في الليل "بدي امي"


" لا يردون ان نوثق اعتداءاتهم الهمجية ولهذا يحيكون لنا "تهم وهمية" لاعتقالنا وابعادنا عن الشيخ جراح " هذا ما قالته الصحفية زينة مازن الحلواني ابنة مدينة القدس ومراسلة قناة الكوفية في حديث لصحيفة ال "الصنارة " حول اعتقالها هذا الأسبوع من قبل الشرطة في حي الشيخ جراح شرقي القدس خلال تغطيتها الإعلامية للاحداث في الحي .

وأضافت الحلواني التي تعرضت لاعتقال تعسفي من قبل الشرطة انها خلال تغطيتها لندوة في حي الشيخ جراح , ودخولها الحي بشكل قانوني وببطاقة الصحافة , تعرضت لاعتقال تعسفي عندما اقدم شاب ممن تواجد في الحي على اطلاق بالون يحمل علم فلسطين فجن جنون عناصر الشرطة كما قالت .

وأضافت الحلواني :" اعتقلوني ووضعوني خلف سيارة الشرطة "السافانا" هناك انهالوا علي بالشتائم ومنهم من كان يبصق علي ويتوعدني بالقول :" ما بكون اسمي فلان لفلاني اذا ما خليتك تقعدي بلا شغل" وتهديدات أخرى وشتائم .

وقالت الحلواني :" من الحي اخذوني مكبلة بقيود بلاستيكية بيدي الى محطة الشرطة على شارع صلاح الدين هناك خضعت لتحقيق مع عناصر شرطة ومحققين بتهم وهمية منها رفع علم فلسطين وتحريض الشباب في الحي إضافة الى الاعتداء على مجندتين حتى انهم طلبوا من المجندات رفع شكوى بحقي "
"مع تطور القضية اضطرتت لتعيين محامي ليترافع عني في ظل الهجوم الشرس من قبل الشرطة ولولا الضغط على القضاة من قبل المحامين لكنت لا أزال رهن الاعتقال , خاصة وان مقطع فيديو نشر ظهرت فيه واما اقف جانبا دون القيام باي مخالفة انقذني ودفع القضاة لاطلاق سراحي برفقة زميلي الذي تعرض أيضا للتنكيل والضرب وأصيب حتى انه نزف على الكاميرا التي كانت بحوزته "

وأنهت الحلواني :" ظروف الاعتقال غير إنسانية ابدا ولم اتمالك نفسي في السجن، عندما كنت اسمع أصوات الأطفال المحتجزين قربي في الزنزانة وهم يصيحون في نص الليل” أريد أمي”. ذنبهم الوحيد انهم رفعوا علم فلسطين ".
وقررت محكمة الصلح في القدس عصر الإثنين، إطلاق سراح الصحفيين، زينة الحلواني ووهبي مكية، شرط الحبس المنزلي لخمسة أيام، والإبعاد عن حي الشيخ جراح في القدس لمدة شهر، ودفع كفالة مالية مقدارها ألفي شيكل (نحو 600 دولار) وعدم التواصل بين الحلواني ومكية 15 يوماً.


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة