اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مؤتمر رؤساء السلطات المحلية في المركز الطبيّ باده – بوريا


وصل 15 رئيس سلطة محلية من الجليل والأغوار، أعضاء عنقود بحيرة طبريا والأغوار وعنقود الجليل الشرقي، يوم الاثنين الماضي 31.5.2021 للمشاركة بمؤتمر احتفاليّ ولقاء لرؤساء السلطات في المركز الطبيّ باده - بوريا.

إفتتح د. أون المؤتمر وذكر أنه في السنة الأخيرة تم الغاء المؤتمر نظرًا لتفشي جائحة الكورونا، وكان سعيدًا جدًا بتجديد هذا التقليد الهادف الى توطيد العلاقات بين السلطات والمجتمعات المحليّة في الشمال وبين المركز الطبيّ، مؤكدًا أن “قيمنا، الاحترام المتبادل، الرحمة، والتآخي وُضعت في اختبار خلال الفترة الماضية. ويسعدني أن أقول بفخر أن طاقمنا هو خير مثال للعمل المشترك، الاحترام والتآخي. في هذه الفترة إنعكست وحدة وقوة عائلة باده - بوريا بشكل جليّ”.



في اللقاء حتلن د. أون المشاركين وتحدث عن التقدّم المُعتبر الذي تم في العديد من مشاريع التطوير والإعمار بنواحي المركز الطبيّ، من بينها ذكر: ترميم مبنى العيادات الخارجية وإنشاء مركز سمع جديد، وفتح معهد للتصوير المقطعيّ المحوسب “سي تي”. هذا المعهد المحميّ سيشمل جهازين للتصوير المقطعيّ المحوسب من الأكثر تقدمًا على مستوى العالم. كما أشار إلى بدء العمل لانشاء قسم طوارئ جديد ومتطوّر يضم 12 سريرًا. “يسعدني أن أبشركم بأننا نحقق حلمًا آخر! في 1.8.2021 سنفتح المركز الجديد لقسطرة الدماغ والذي من شأنه أن يعمل على انقاذ حياة سكان الجليل الشرقيّ!”.



من جانبه، عدد د. صلاح نزال - مدير قطاع خدمات علاج الرئتين، مختلق الخدمات القائمة في مجال الرئتين وضمنها عيادة المتعافين من الكورونا، فحص وتشخيص أمراض الرئتين المختلفة، الاخضاع للعلاجات الداعمة للتنفّس وغيرها. “مؤخرًا قمنا بشراء تنظير القصبات Bronchoscopy وهو جهاز متطوّر يُتيح تشخيص وعلاج سرطان الرئتين. علاوة على ذلك، نُجري بالتعاون مع وحدة الجراحة الرئوية التي يترأسها د. بن آفي، عمليات جراحئة للصدر لاستئصال أورام سرطانية من الرئتين بتقنيات وتوجهات متطورة، والتي بفضلها باتت فترة استشفاء المرضى أسرع بكثير”.



ولخّص يورام كرين - رئيس عنقود سلطات بحيرة طبريا - الأغوار، ورئيس المجلس الإقليمي عيمف همعيانوت، اللقاء قائلًا “كان شيقًا جدًا! فهمنا مدى أهمية التجنّد وبناء هذا الرابط الوطيد بين المركز الطبيّ وبين المجتمع. هناك دور مهم للطب الوقائيّ وتشجيع الصحة ولذلك من المهم أن نرفع الوعي في صفوف مواطنينا وسكاننا. تدخلنا ومساهمتنا ستُتيح للمركز الطبيّ الاستمرار بالنمو والتطوّر وجلب المزيد من الأطباء الممتازين إلى هنا واضافة المزيد من الخدمات الطبيّة المنقذة للحياة”.



وقال بيبي بن موفحار، رئيس عنقود الجليل الشرقي ورئيس المجلس الإقليمي “مفؤوت هحرمون”: “أشكر د. أون مدير المركز الطبيّ باده - بوريا على استضافته لرؤساء السلطات المحلية من الشمال وحتى الأغوار. دُهشت من المبادرة وقيادة د. أون ومدراء الأقسام الذين من خير من تعرفت عليهم. البُشرى الكبرى هي التعاون بين المراكز الطبيّة في الجليل الساعية الى الامتياز والتميّز وتعمل سويّة لأجل دفع الشمال نحو مقدمة الطبابة”.

 


>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة