اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اقتحام الأقصى : 53 اصابة في مواجهات بين الشرطة والمصلين

قالت مصادر فلسطينية مساء اليوم الجمعه :" أصيب العشرات من الفلسطينيين، في المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحام قوات الاحتلال للأقصى قبل موعد صلاة العشاء والتراويح، فيما تدور مواجهات في حي الشيخ جراح ومنطقة باب العامود وشارع الواد.

وأفادت طواقم الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع 53 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الأقصى، وباب العامود، والشيخ جراح، نقلت 23 اصابة الى المستشفى.
وأوضح الهلال الأحمر أن 14 إصابة نقلت من الأقصى إلى المستشفيات لتلقي العلاج، ومعظم الإصابات بالعيون إضافة إلى إصابة بين البطن والصدر.

وأفاد شهود عيان أن هناك إصابات بالضرب وبشظايا القنابل الصوتية.

وتتركز المواجهات في منطقة باب السلسلة، حيث تواصل القوات إلقاء القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية باتجاه الشبان، الذين يردون بإلقاء الزجاجات البلاستيكية والحجارة لصد الهجوم على الأقصى.

وتدور المواجهات في هذه الأثناء تزامنا مع صلاة التراويح.

وعلى أبواب المسجد الأقصى المبارك، شددت قوات الاحتلال من تواجدها وانتشارها، وحاولت منع المصلين من الوصول اليه.


وعلى أبواب القدس القديمة، نصبت القوات الحواجز الشرطية ومنعت الدخول الى البلدة باستثناء ساكنيها، وخلال ذلك اندلعت مواجهات في ساحة باب العامود، فيما أقيمت الصلاة في شوارع القدس لمنعهم من الوصول الى الأقصى في بداية المواجهات.

 

كما قمعت سلطات الاحتلال المظاهرة في حي الشيخ جراح، عقب انتهاء الافطار الرمضاني الذي اقيم في الحي "افطار في محيط المنازل المهددة، وآخر على قارعة الطريق لمنع المتظاهرين من الوصول الى منطقة المنازل المهددة".

والقت القوات القنابل الصوتية والمياه باتجاه المتظاهرين والمنازل والممتلكات المياه العادمة، ونفذت اعتقالات.

وأقام المستوطنون صلوات في شارع الحي "مقابل بناية الغاوية المسلوبة"، استفزازا للمواطنين الصائمين، حيث تزامنت صلواتهم مع الافطار الرمضاني.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة