اخر الاخبار
تابعونا

الطقس: جو صيفي عادي حتّى الاثنين

تاريخ النشر: 2021-09-18 08:46:22
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

العدل العليا تنظر في قانونية تعيين أوفير اكونيس وزيرًا للعدل

تنظر محكمة العدل العليا في هذه الساعة في قانونية تعيين اوفير اكونيس وزيرا للعدل كما أقرت الحكومة بخلاف رأي المستشار القانوني لها افيحاي مندلبليت .

يائير غولان يصف الليكود بمنظمة إجرامية

وفي الحلبة الحزبية حمل النائب عن ميرتس يائير غولان على حزب الليكود واصفا إياه بمنظمة إجرامية . وقال ان على جميع الجهات من اليمين واليسار القيام بكل شيء من اجل انقاذ الدولة من الليكود، على حد تعبيره .

زاندبرغ: نتنياهو يعمل فقط من أجل انقاذ نفسه من المحاكمة

وبدورها قالت النائبة عن حركة ميرتس تامار زاندبرغ ان رئيس الوزراء لا يعمل الا بهدف انقاذ نفسه من محاكمته. وأضاف ان كل يوم يبقى فيه في منصبه هو خطوة إضافية فيما ما وصفته بحملة الهدم للجهاز القضائي وقيم الديمقراطية ودولة إسرائيل برمتها.

المطالبة باعتبار نتنياهو عاجزًا عن أداء مهامه

ومن ناحيتها توجهت حركة دركينو الى السيد مندلبليت مرة أخرى بطلب ان يعلن عن أن السيد نتنياهو عاجز عن مواصلة أداء مهام منصبه. وكان مندلبليت قد رفض الطلب الأسبوع الماضي.

المستشار القانوني يرفض قرار التعيين

وأعلن المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت ان التصويت لم يكن قانونيًا وكان ممنوعًا اجراؤه لأنه لم يحظ بدعم رئيس الوزراء بالتناوب غانتس. وبعد التصويت اكد مندلبليت ان القرار لا قيمة له من الناحية القضائية، وعليه اكونيس ليس وزيرًا للعدل.

ونشير إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب من المحكمة مهلة ثمان وأربعين ساعة للتواصل الى تفاهمات مع رئيس الوزراء بالتناوب بيني غانتس حول القضية.

ونلف الى ان تعديلا لقانون أساس الحكومة، يعتمد على اتفاق التناوب، يستوجب مواقفة رئيس الوزراء بالتناوب على تعيين وزير للعدل .

ووصف رئيس الوزراء بالتناوب بيني غانتس ما حدث اليوم بمؤامرة حاول خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دهس سلطة القانون وفشل. وقال إن نتنياهو يقودنا الى تدمير الديمقراطية.

ومن جهته رأى رئيس المعارضة يائير لابيد ان على نتنياهو اعتزال الحياة السياسية متهما إياه بعدم الوفاء بأي اتفاق يبرمه.

غدعون ساعر

وفي اعقاب احداث اليوم، قال مقرب من رئيس أمل جديد غدعون ساعر ان الأخير لن يوقع أي اتفاق مع نتنياهو حتى اذا كان الحديث يدور عن انتحار سياسي. وطالب بضرورة استبدال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة