اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نتنياهو مهاجما بينيت:"يمنع اقامة حكومة يمين لاسباب شخصية"

قبل اسبوعين من انتهاء المدة الممنوحة له لتشكيل حكومة، تطرق رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى المأزق السياسي باسرائيل وقال ان الحل الوحيد هو المصادقة على مشروع قانون حزب "شاس" واقامة انتخابات مباشرة لرئاسة الحكومة وقال :"يوجد اغلبية كبيرة تؤيد هذا الاقتراح" واضاف في مؤتمر صحافي مساء اليوم ان "الانتخابات الاخيرة اثبتت ان الجمهور يريد حكومة يمين، وان الاسباب لتعثر اقامة هذه الحكومة شخصية- وليست ايدلوجية".

وطالب نتنياهو اجراء استفتاء سريع يقوم الشعب خلاله باختيار من سيكون رئيس الحكومة، موضحا انه سيقبل اية نتيجة وتابع مهاجما بينيت ."هذا مرتبط بشخص واحد فقط - بينيت. للاسف هو يقوم بمفاوضات مزدوجة- معنا وايضا لاقامة حكومة يسار" وتابع هجومه لبينيت وقال :"فقط بسبب الطموح الشخصي لان يصبح رئيسا للحكومة مع 7 مقاعد هو لا يتيح لي اقامة حكومة. الذروة بلغت ليلة امس- انضم الى اليسار" قال هذا في تطرقه الى قرار يمينا مساء امس التصويت ضد اقتراح الليكود لتشكيل اللجنة المنظمة.

وتابع نتنياهو :"توجد امكانيتان، اقامة حكومة يسار مع ورقة توت يمينية- لابيد، ميرتس والمشتركة، وهذا بشكل معاكس جدا للالتزام الذي قدمه غدعون ساعر ونفالي بينيت بفترة الانتخابات, الامكانية الثانية هي اقامة حكومة يمين مستقرة تصمد لاربع سنوات بعد الانتخابات السريعة لرئاسة الحكومة، حتى يختار الجمهور ، من يريد ان يكون رئيسا للحكومة". وفي نهاية كلامه تطرق الى القائمة العربية الموحدة، التي صوتت امس ضد اقتراح الليكود، وقال :"لا نريدها"

كما تطرق نتنياهو ايضا الى حملة التطعيم وقال :"سنقيم مصنع انتاج لقاح بالتعاون مع دول اخرى" وقال ان اسرائيل تتجهز لعملية تطعيم جديدة بعد ستة اشهر :"جهزوا الاكتاف- وايضا كتف الاطفال، لاننا نقدر انه في ذلك الوقت سنتمكن من اعطائهم التطعيم".

واضاف نتنياهو :"واجهت عوائق سياسية بشأن الموافقات مع فايزر، انتهت الانتخابات وانا اواجه مرة اخرى نفس العوائق ولا يمنحوننا الموافقات التي نريدها من الحكومة لشراء اللقاحات".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة