اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نتنياهو يدعو غدون ساعر للعودة إلى الليكود من جديد

قالت مصادر في أوساط اليمين والمتزمتين أن تقدمًا طرأ على المحادثات بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس حزب يمينا نفتالي بنيت حول تشكيل الائتلاف الجديد.

وذكرت المصادر انه تم الاتفاق بينهما من حيث المبدأ على اسناد حقيبة الدفاع الى بينيت فيما تتولى اييلت شاكيد القطب الاخر في الحزب منصب وزيرة الخارجية او وزيرة التربية والتعليم.

وكان بينيت قد أعلن يوم الاثنين الماضي انه سيعمل كل ما بوسعه من اجل تفادي خوض الدولة جولة خامسة من الانتخابات داعيًا الأحزاب الأخرى الى الحذو حذوه. ويرى محللون ان بينيت لا يريد ان تلقى المسؤولية عن افشال تركيب الائتلاف على عاتقه. وانه يريد تهيئة المناخ الملائم لانضمامه الى ائتلاف برئاسة لابيد في حال اخفاق نتنياهو في تشكيل الحكومة.

سموتريتش يجدد تأكيده بعد الانضمام إلى حكومة تستند إلى دعم الموحدة

وفي السياق أكد رئيس حزب الصهيونية المتدينة بيتصالئيل سموتريتش انه لن يشارك باي حال من الأحوال في حكومة تستند الى دعم القائمة الموحدة برئاسية منصور عباس. وقال انه إذا فشل الليكود في تشكيل حكومة وصفها بوطنية فان اللوم سيقع على عاتقه اذ انه يهدر الوقت في العمل باتجاهات خطيرة وعديمة الجدوى على حد تعبيره. وأضاف انه لن يمد يده لتشكيل حكومة تعتمد على عناصر داعمة للإرهاب ومعادية للصهيونية كما قال. ويشار الى ان موقف سموتريتش هذا يمنع في الظروف الراهنة رئيس الوزراء نتنياهو من تشكيل ائتلاف حكومي جديد.

نتنياهو يدعو ساعر للعودة إلى الليكود

وعلى صعيد متصل دعا رئيس الوزراء نتنياهو رئيس حزب أمل جديد غدعون ساعر الى العودة الى صفوف الليكود. وقال نتنياهو لساعر: الليكود هو بيتك وسنستقبلك بكل ترحاب. وينضم رئيس الوزراء بذلك الى الضغوط التي يمارسها رئيس حزب الصهيونية المتدينة بيتصلئيل سموتريش على ساعر لينضم الى الائتلاف المتبلور.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة