اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

واشنطن تعلن عن استعدادها رعاية المحادثات بين اسرائيل ولبنان حول الحدود البحرية

اعلنت واشنطن عن استعدادها التوسط بين لبنان واسرائيل حول الحدود البحرية ورعاية المحادثات بينهما، جاء هذا على لسان وكيل وزارة الخارجية الامريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل بعد اجتماعه مع الرئيس اللبناني ميشيل عون امس.

وقال هيل بحسب رويترز ان الاتفاق سيكون له مردود اقتصادي يخفف من الازمة اللبنانية وشدد المبعوث الأميركي على أن "حزب الله ونشاطاته غير الشرعية يمنع قيام دولة مستقرة"ويجري هيل، محادثات في بيروت تستمر يومين بناء على طلب وزير الخارجية أنتوني بلينكن.

ونقلت قناة الحرة الامريكية عن متحدث في وزارة الخارجية الامريكية رفض الكشف عن نفسه إن "الحدود البحرية هي قرار يتخذه كل من إسرائيل ولبنان"، وجاء هذا تعليقا على توقيع وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني ميشال نجار، مرسوما لتعديل المرسوم رقم 6433 المتعلق بـ"ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية البحرية الخالصة جنوب لبنان"، لكن الرئيس اللبناني لم يوقع على القرار

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن "الولايات المتحدة لا تزال مستعدة للتوسط في مناقشات بناءة وتحث كلا الجانبين على التفاوض على أساس المطالبات البحرية الخاصة بكل منهما والتي أودعت سابقاً في الأمم المتحدة".

وكان وزير الطاقة الاسرائيلي يوفال شطاينتس عقب قبل ايام على قرار الوزير اللبناني ميشال نجار وقال :"يبدو انهم في لبنان يفضلون تخريب المحادثات بدل التوصل الى حلول متفق عليها, للاسف هذه لن تكون المرة العشرين الاخيرة التي يقوم بها اللبنانيون بتغيير الخرائط البحرية بغرض دعائي واظهار "فخر وطني"، وبذلك يفشلون انفسهم مرارا وتكرارا. في الوقت الذي فيه دول اخرى مثل اسرائيل، مصر وقبرص يعملون منذ سنوات على تطوير احتياطات الغاز الطبيعي لديهم لرفاهية سكانهم- اللبنانيون يبقون من الخلف مع خطاب عدائي لا يروج لشيئ. بالطبع خطوات احادية لبنانية سيتم الرد عليها بخطوة احادية من قبل اسرائيل".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة