اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

“المتابعة” تدعو للمشاركة بمظاهرة احتجاجية في الشيخ جراح الجمعة المقبل

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قيادات الأحزاب والحركات السياسية ورؤساء السلطات المحلية العربية إلى المشاركة في المظاهرة الاحتجاجية، التي تُنظم يوم الجمعة المقبل الساعة الرابعة بعد الظهر (16:00)، في حي الشيخ جَرّاح في مدينة القدس .

وجاءت دعوة “المتابعة” في أعقاب تصعيد سياسات الاحتلال الإسرائيلي، من مخططات ومشاريع الترحيل والتهجير والاستيطان وهدم البيوت، والمَساس المنهجي بالوجود العربي الفلسطيني في أحياء القدس ، كما يتجلّى ذلك مؤخرا في أحياء الشيخ جرّاح والبستان وسلوان وغيرها، ورفضا لقرارات الإخلاء لعشرات البيوت والعائلات، بحجج وادعاءات وقرارات مختلفة من المحاكم الإسرائيلية وبلدية القدس، حسبما ذكرت لجنة المتابعة.

وينظم المظاهرة أهالي البيوت المهدَّدة بالهدم والإخلاء وعدد من الفعاليات والمؤسسات العربية في القدس، إضافة لمشاركة بعض المنظمات المناهضة للاحتلال والصهيونية، بدعم ومشاركة لجنة المتابعة العليا.

ودعت لجنة المتابعة العليا كذلك قيادات الجماهير العربية، من قيادات وممثلي الأحزاب والحركات السياسية ورؤساء السلطات المحلية، للمشاركة في اللقاء التضامني مع أهالي حي الشيخ جَرّاح في القدس، قُبَيْل المظاهرة، يوم الجمعة الساعة الثالثة بعد الظهر. (15:00)

وكانت لجنة المتابعة العليا قد استنكرت بـ”الاعتداء الهمجي لجنود الاحتلال، هذا الاعتداء المقصود والخطير على عضو الكنيست عن القائمة المشتركة عوفر كسيف، خلال مشاركته في المظاهرة الاحتجاجية في الشيخ جَرّاح قبل عدة أيام، ضد الاحتلال والاستيطان والتهجير والترحيل والتهويد”.

ودعت المتابعة إلى “تصعيد المعركة في مواجهة المشاريع والمخطَّطات الاحتلالية والاستيطانية والتهويدية الإسرائيلية في القدس ، على مختلف المستويات والمَسارات، لما تحمله من استهداف منهجي وخطير لمجمل الوجود العربي الفلسطيني في القدس، من بشر وحجر وشواهد وطنية وأماكن مُقدَّسة”.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة