اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

أم الفحم: لجنة التربية والتعليم توزع منحًا دراسية بمبلغ نحو 400 ألف شيكل

وزعت لجنة التربية والتعليم المنبثقة عن لجنة الزكاة والصدقات في أم الفحم، هذا الأسبوع المرحلة الأولى من منح طلاب الجامعات للسنة الحادية والعشرين على التوالي بملغ نحو 400 ألف شيكل.
وأفادت لجنة التربية والتعليم أنه كان قد تقدم للمنحة 517 طالبا، تم قبول 200 طالبا استحقوا الحصول على المنحة، بناء على معايير اللجنة، من خلال الوضع الاقتصادي وعدم حصول الطلاب على منح متعددة من مصادر أخرى حتى يتسنى لنا دعم جميع الطلاب، وقد شارك في توزيع المنح أعضاء لجنة الزكاة ولجنة التربية والتعليم الشيخ صالح أشقر، الشيخ مصطفى عارف والشيخ محمود مفلح…
وفي حديث مع رئيس لجنة الزكاة والصدقات أم الفحم الحاج مصطفى غليون قال: “تقوم لجنة الزكاة سنويا بتخصيص مبلغ ونسبة من أموال الزكاة، لصالح لجنة التربية والتعليم، حيث يتم صرف مبلغ لطلبة المدارس عند افتتاحها، ومتابعة الطلبة المحتاجين على مدار السنة.
وأضاف: “كما نوزع المنح على الطلاب الجامعيين سنويا، وبفضل الله قامت اللجنة هذا الاسبوع بتوزيع المنح على الطلاب حسب معايير وضعتها اللجنة. ومن هنا أود أن أؤكد أن اللجنة خلال شهر رمضان سيتم تقديم مساعدة في بدايته ومساعدة اخرى في أواخر الشهر، مع المنح التعليمية، بحيث يصل المبلغ قرابة ال 2 مليون شيكل، كل ذلك بفضل الله ثم ببركة أموال أهالي هذا البلد الطيب، من المزكين والمتصدقين، بوركت أموالكم وجزيتم عنا وعن المسلمين ألف خير، ونسأل الله أن يوفق طلابنا لما يحبه ويرضاه”.
وقد عقب الشيخ نائل فواز رئيس هيئة الدعوة أم الفحم لدى حضوره توزيع المنح قائلا: “بداية نسأل الله عز وجل ان يحفظ بلدنا الطيبة من آفة العنف والفساد التي اصبحت تقلقنا جميعًا. إلا أنني على يقين أن الله عز وجل سيحفظ هذه البلدة المباركة بسبب استجابتها لنداء الواجب في كل وقت وحين، كما يؤكد هذا العمل على كثرة أهل الخير في بلدنا الطيب فصن دوق الزكاة هو واحد من الصناديق التي تستثمر في طلابنا. بوركت جهود اعضاء لجنة الزكاة ولجنة التربية والتعليم ونسأل الله ان يجعل اعمالهم في ميزان حسناتهم”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة