اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

شخصيات بارزة في حزب الليكود يهاجمون الرئيس الإسرائيلي ريفلين

شن عدد من الشخصيات البارزة في حزب الليكود ظهر اليوم هجمة عنيفة على الرئيس الإسرائيلي ريؤفين ريفلين مؤكدين انه لا يملك الصلاحية لتحديد نتائج الانتخابات البرلمانية.

وجاءت انتقاد هذه الشخصيات للرئيس الإسرائيلي على ضوء ما قاله الرئيس ريفلين عند تلقيه النتائج النهائية الرسمية لانتخابات الكنيست ظهر اليوم من رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي عوزي فجلمان.

وقد صرح الرئيس ريفلين انه ينوي تكليف النائب البرلماني الذي يملك أفضل الفرص لتشكيل حكومة جديدة، علما بأن التقليد المتبع هو ان ينوط الرئيس بهذه المهمة لمن حصل على اكبر عدد من توصيات النواب المنتخبين.

ومن بين الشخصيات السياسية من حزب الليكود التي هاجمت اقوالا لرئيس ريفلين نلاحظ اسم رئيس الكنيست يريف لفين ووزير الطاقة يوفال شتاينتس ووزير الامن الداخلي امير اوحانا ووزير المواصلات ميري ريغيف.

وأصدر مقر رئاسة الدولة بيانا رد فيه على هذه الانتقادات بالقول انها "أقوال لا تضيف لقائليها أي احترام وليتها لم تقل. ومثلما قال الرئيس ريفلين فإن المعيار الوحيد الذي سيتبعه في اختيار المرشح لتشكيل الحكومة القادم هو مدى فرص نجاحه في المهمة وفي نيل ثقة الكنيست لحكومته، هذا ما كان يفعل كل رؤساء إسرائيل على مر الأجيال".

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، إذ انخرط في هذا السجال كذلك رؤساء الأحزاب المعارضة لنتنياهو، إذ وصف جدعون ساعر، رئيس حزب "أمل جديد"، تصريحات المسؤولين في حزب الليكود بالهجوم البشع الذي يسبق قرار الرئيس وفقا لصلاحياته بعدة أيام".

من ناحيته قال يائير لبيد، رئيس حزب "يش عتيد": إن هجوم الليكود على رئيس الدولة يعني امكانيتين، إما استمرار حكم نتنياهو وهجوم ارعن على مؤسسات الدولة او الانضمام الى معسكر التغيير لاستبدال رأس السلطة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة