اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نتنياهو : إسرائيل ستوقع 4 اتفاقيات جديدة مع دول عربية نافيا أن تكون سوريا إحداها

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مقابلة خاصة مع i24NEWS اليوم الخميس، أنه كان من المفروض ان يزور الامارات العربية المتحدة قبل أيام، ولم يتم ذلك بسبب خلاف مع الأردن، وأشار إلى انه قبل سنوات لم يكن أن نتخيل أنه بالإمكان أن نزور الامارات والمغرب والسودان والبحرين، "اليوم هذا ممكن بسبب الثورة التي جلبتها السلام مقابل السلام وليس السان مقابل إخلاء مئات الآلاف من الإسرائيليين، هذا ليس سلاما".

وقال نتنياهو خلال المقابلة" هناك 4 اتفاقيات سلام قادمة" مشيرا إلى انه "لدينا الآن 6 اتفاقيات مع دول عربية وفي انتظارنا 4 دول إضافية واحدة مهم لن تكون سوريا".

ولفت نتنياهو إلى أن هناك تغيير واسع يحدث في منطقة الشرق الأوسط بسبب نهضة قوتين إيران وإسرائيل، و"نهضة إسرائيل هي تحت السياسة التي عملت من أجلها لسنوات كرئيس للوزراء عبر تعزيز الاقتصاد وتعزيز إسرائيل استخباراتيا وتكنلوجيا، ودمج الأمرين عزز إسرائيل دبلوماسيا، لأن كل الدول باتت نسعى للحصول على تكنولوجيتنا أمام تهديدات إيران".

وأكد نتنياهو بأنه يقود حملة عالمية ضد حصول إيران على السلاح النووي وهذا "قرب إلينا الكثير من الدول العربية لأنهم مهددون من إيران"، وما يحدث الأن في البحرين، هو أن الاتفاقيات تحولت من اتفاقيات دول إلى اتفاقية شعوب بسرعة غير مسبوقة".

وقال نتنياهو بان" 95 في المئة من تهديدات إسرائيل تأتي من إيران، وحزب الله من دون إيران قابل للانهيار وأنا أوضحت أنه علينا أن نمنعها من الحصول على السلاح النووي وهي تعرف من سينتصر" وأضاف بأن "إسرائيل عاشت أكثر السنوات أمنا تحت قيادتي والسؤال الأهم هو من سيقود إسرائيل في هذه المرحلة التاريخية، البعض يقول بأنهم سيصتون لنفتالي بنيت وبنيت تعهد برفض الجلوس في حكومة التناوب، هو يريد أن يصبح رئيسا للوزراء"وأضاف نتنايهو بأن "ساعر بدأ بالانهيار وبنيت يعرف بأنني لن أوافق على حكومة التناوب وسيذهب إلى لابيد ويجلس مع ميراف ميخائيلي ومع ميرتس" واعتبر نتنياهو أن ميرتس ايدت قرار محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة جنودنا الذين يدافعون عننا".

وبشأن وباء كورونا ، أشاد نتنياهو بنجاح التطعيم في البلاد"لقد قمنا بمعجزة ، لقد حصلنا على اللقاحات قبل جميع البلدان الأخرى وهذه المعجزة حصلت عليها بفضل قيادتي. أنا عنيد بشأن رفاهية جميع الإسرائيليين ، هذا هو الحل الوحيد. هذا الوباء هو نقطة تحول تاريخية واعلن اننا نعيش ، واعتزم جعل اسرائيل رائدة في مجال التطعيم كمزود للقاحات ".

وقال "أعتزم أيضًا جعل إسرائيل قوة في عالم ما بعد فيروس كورونا ، وخاصة اقتصاديًا. كما تعلمون ، العالم بأسره يحسد جواز سفر التطعيم الخاص بنا".

كما أكد رئيس الوزراء أنه لن يكون هناك المزيد من الإغلاق في إسرائيل ، بينما تلقى حتى الآن 5.1 مليون شخص جرعة واحدة من اللقاح و 4.3 مليون جرعتين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة