اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

باحثون اسرائيليون : لدينا دواء طبيعي لمعالجة داء الكورونا

باحثون إسرائيليون وأيسلنديون يقولون انهم في الطريق لإيجاد علاج طبيعي لمرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس الكورونا

اجرى باحثون من إسرائيل وآيسلاندا سلسلة تجارب في مسعى لإيجاد دواء يخفض بشكل ملحوظ أعراض مرض الكورونا .

وكشف العلماء اليوم انهم نجحوا في إنتاج دواء طبيعي يخفض إفراز البروتين المسبب لضيق التنفس بنسبة 70% . وقال احد العلماء إن هذه بشرى دراماتيكية لعالم الطب إذ أن الدواء هو عبارة عن مادة مستخرجة يتم تناولها بجرعة صغيرة وتقوم بمفعولها دون أعراض جانبية . وشرح الباحثون طريق عمل هذا المستحضر حيث قالوا انه عندما يتعرض جسم الإنسان الى فيروس ما، يقوم جهاز المناعة بإفراز بروتينات تسمى بسيتوكينات، واحيانا يخرج إفراز هذه المواد عن السيطرة مما قد يؤدي الى انهيار الرئتين الامر الذي يتسبب بدورة في وفاة المصاب .

ويرى الخبراء ان هذا الإفراز المفرط، الذي يسمى عاصفة السيتوكينات هو الذي يسبب الموت لمرضى الكورونا في معظم الحالات.

 

وعودة الى نتائج البحث، فقد اكتشف العلماء ان مادة مستخرجة من طحلب السبيرولينا وهي مادة طبيعية تخفف عاصفة السيتوكينات بنسبة 70% وانها لا تتأثر بالطفرات المختلفة للفيروس .

وقال القائم على البحث الدكتور اساف تساحور ان هذه المادة موجودة في الطحلب وانها لا تعتبر دواء ذا أعراض جانبية او مخاطر، ويمكن حاليا اختبارها على المرضى دون الحاجة الى موافقة مديرية الأدوية والطعام الأمريكية ال FDA اذ نها لا تنطوي على اية مخاطر.

وأضاف الدكتور تساحور أن الحديث لا يدور عن مستخرج السبيرولينا الذي يباع في الصيدليات أو المحال بل عن جرعة مركزة تحتوي على نسبة عالية من المواد الفعالة وان شركة إسرائيلية تقوم بإنتاج هذا الدواء في آيسلاندا .

وقالت الدكتور دوريت افني التي تشارك في البحث ان نجاح التجارب في المختبر يدل على نجاعة هذا الدواء في معالجة أمراض عدة ليس الكورونا فقط مشيرة مع ذلك الى ان هناك عدة مراحل من التجارب يجب اجتيازها بنجاح قبل أن يتاح استخدام هذا الدواء بشكل أوسع.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة