اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

‘ عُمرة التجربة ‘ بظل جائحة كورونا : المعتمرون عالقون بسبب اغلاق المعابر الاسرائيلية"

بيان من لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة جاء فيه : " كما هو معلوم للجميع فان العمرات والحج متوقف منذ عام بسبب جائحة كورونا عافانا الله واياكم منها ومن كل وباء وبلاء.
وبعد عام كامل اصدرت وزارة الحج السعودية تعليمات ادارية جديدة لأداء العمرات
وبعد التشاور مع وزارة الأوقاف ودائرة الحج في عمان فقد تقرر ارسال مجموعه اداريه من اخواننا في الداخل وذلك كطليعه استكشافيه من اجل الاطلاع على الإجراءات والترتيبات الإدارية الجديدة . الأوقاف والشركة الأردنية البلد الأمين وقد ادى الاخوة الاداريين العمرة رغم التعليمات الإدارية المشددة وقد تم تعديل البرنامج بناء على المستجدات الإدارية المعمول بها واضافت للأخوة الأفاضل اياما في مكة المكرمة والمدينة المنورة . ولكن الترتيبات المستجده هنا في الداخل تجاوزنا قسما منها وما زالت الامور في المتابعة على مدار الساعة حيث أن الحكومة اصدرت تعليماتها بتمديد أغلاق المعابر البرية والجوية مما ادى الى تأخر الاخوة الاداريين في الأردن . مؤكدين ان ادارة لجنة التنسيق تتابع مع اللجنة الوزارية للنظر في طلبات العائدين من خارج البلاد وتم التواصل مع جميع الجهات الرسمية في البلاد لتجاوز هذه الإشكالية راجين الله تعالي العودة السالمة والأمنه بأذن الله " .

"متابعة مع الإداريين "
وتابع البيان : " وقد تابعت ادارة لجنة التنسيق للحج والعمرة سفر الاخوة الاداريين لحظه بلحظه وقد واجهت الاخوة صعوبات اداریه هنا وهناك وقد رافقت الادارة الاخوة مع الوزارة وسنوافي اهلنا بالتقرير الشامل والوافي لطبيعة الترتيبات الإدارية للعمرات القادمة بأذن الله تعالى بما فيها من اجراءات حتى يكون الجميع على اطلاع كامل على كل الترتيبات الإدارية لأداء العمرات بأذن الله " . الى هنا نص البيان .

 

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة