اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

جلسة الحكومة الاسرائيلة : الوضع صعب، سنرى الكثير من جنازات الشباب

تبحث الحكومة الإسرائيليّة، مساء الأحد، إقرار مزيدٍ التخفيفات للإغلاق الحالي، خصوصًا فتح جهاز التعليم، الذي من المقرّر أن يُفتتح صباح الثلاثاء.

وبدء الاجتماع عند السادسة من مساء الأحد، بعد ثلاثة أيام من اجتماع حادّ للحكومة، خصوصًا بين رئيسها، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، بيني غانتس.

وقال نتنياهو في بداية الجلسة "ما زلنا في أوج سباق محتدم بين حملة التطعيمات الجارية، وبين تفشي الطفرة البريطانية التي تنتشر في البلاد على غرار العالم كله. يتمثل هدفنا في تطعيم 95% من الرجال والنساء الذين يبلغون 50 عامًا فما فوق من العمر. ونسعى للقيام بذلك في أسرع وقت ممكن، بمعنى خلال أسبوعين حتى ثلاثة أسابيع. ونبذل كل ما بوسعنا من أجل إنجاز ذلك".

وأضاف نتنياهو "بالتزامن مع ذلك، لقد شرعنا هذا الصباح في تنفيذ المرحلة الأولى من الخروج التدريجي من الإغلاق، مع إلغاء عدد من القيود. لكن دعوني أشدّد على أن تخفيف الإغلاق لا يعني أن ارتفاع معدل الإصابات أصبح في خبر كان بل بالعكس، هو ما زال حاضرًا معنا على قدم وساق، فلا يجوز لنا التهاون، ولا يجوز لنا التصرف بقلة المسؤولية، وإذا تصرفنا هكذا فإن معدل الإصابات سيرتفع ما سيكبدنا ثمنًا باهظًا، سواء من ناحية الخسائر البشرية بمعنى أن ذلك قد يودي بحياة الكثيرين كما قد يترتب عنه العديد من الإصابات بحالات خطيرة، ما سيؤدي إلى انهيار جهاز الصحة".

من جانبه ناشد وزير الأمن بيني غانتس الجمهور بتلقي التطعيم. وقال :" أنا مسرور لأجل الأشياء التي فُتحت في الصباح. يجب مواصلة رفع القيود ولكن بمسؤولية. يمكن التوصل الى لغة مشتركة خاصة بما يتعلق في التعليم لجيل الطفولة. انا ادعو الناس لتلقي التطعيم، هذا هو المفتاح لاستمرارنا ولفتح الاقتصاد بموجب الشارة البنفسجية والخضراء".

أما منسق مكافحة الكورونا في البلاد البروفيسور نحمان آش فقال في بداية الجلسة : " نحن في موقف يتطلب حذرا كبيرا مع فتح المرافق . أنا قلق للغاية من أنه إذا تصرفنا بشكل غير مسؤول، سنتسبب بموجة أخرى، نظرا لخروجنا من الاغلاق ونسبة الاصابات عالية جدا. الوضع حساس وهش جدا. هنالك ارتفاع بالعدوى لدى الأطفال ، ولكن ليس في عدد المرضى بحالة خطيرة في صفوفهم".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة