اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

إصابات في صفوف أهالي الجولان خلال دفاعهم عن اراضيهم رفضا لمشروع (طوربينات) لاستغلال طاقة الرياح

أصيب عدد من أهالي الجولان صباح اليوم الأربعاء، واعتقلت الشرطة 8 خلال موادهات رفضا لمصادرة اراضيهم.

وافاد شهود عيان ان الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على ألاهالي المحتجين على بدء مشروع  (طوربينات) لاستغلال طاقة الرياح على أراضي المزارعين، ومنع أصحاب الأراضي من التوجه إلى أراضيهم، فيما اعتقلت 8 في الأراضي الزراعية.

وأعلن أهالي الجولان إضرابا عاما شمل كافة المرافق الحياتية والمدارس.

وأغلقت الشرطة في اليومين الأخيرين، عددا من المداخل الرئيسة لقرى الجولان، ومنعت الأهالي من الوصول إلى أراضيهم الزراعية في المناطق التي تعتزم نصب الطوربينات فيها.


واحتشد عدد من الأهالي على الطرقات المودية إلى الأراضي الزراعية في مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، لمنع القوات الإسرائيلية من الوصول إلى أراضيهم.


وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:  ابتداء من يوم الاحد 06.12.2020 في منطقة جنوب الجولان ووفق قرار سلطة الدولة تم بدأ العمل على انشاء طوربينات على يد شركة التي قامت بشراء الارض من اصحابها وفق القانون.*

في اعقاب تلقي الشرطة معلومات حول معارضة سكان المكان لانشاء الطوربينات في المنطقة ونيتهم الاعتداء على عمال الشركة, وصل افراد الشرطة الى المكان وعملوا للحفاظ على الامن العام.

عمل طاقم الشركة خلال يومي الاحد والاثنين دون اي تعرض لهم او اي احداث تذكر, مع انتهاء العمل اليوم وصل ما يقارب 300 مواطن من سكان المكان وحاولوا المس بعمال الشرطة والمعدات الخاصة بهم والقاء الحجارة نحوهم.

قوات الشرطة الذين تواجدوا في المكان قاموا باستخدام وسائل لتفريق الحشد مما اسفر عن اصابة 4 من افراد الشرطة والقاء القبض على 8 من المخلين بالنظام , هذا الى جانب نقل 10 من المخلين بالنظام لتلقي العلاج حيث ستقوم الشرطة لاحقاً بالبحث في امر توقيفهم, كما ولم يتسبب اي اصابات لعمال الشركة وتم انهاء العمل كما هو مقرر.

*شرطة اسرائيل لن تسمح لاي مواطن الاخلال بالنظام العام او نهج العنف ضد اي نشاط قانوني وستعمل لرصد المشتبهين واحالتهم الى العدالة.*


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة