اخر الاخبار
تابعونا

8 إصابات إثر سقوط صاروخ في أسدود

تاريخ النشر: 2021-05-17 15:48:21
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

جمعية المصطفى تطالب بلدية ام الفحم الافصاح عن لائحه اكبر 50 معاش في البلدية

جاء في البيان الذي عممته جمعيه المصطفى لنزاهة السلطه المحليه لوسائل الاعلام المحليه ان الجمعيه سلمت بلديه ام الفحم هذا اليوم 20-12-7 اخطارا تشعرها فيه بالتوجه للقضاء اذا امتنعت البلديه عن الاستجابه لمطالب الجمعيه والتي كانت على النحو التالي:

الافصاح عن لائحه اكبر 50 معاش في البلديه
الافصاح عن لوائح اكبر خمس معاشات في كل قسم من اقسام البلديه
الافصاح عم لائحه اقل مئه معاش للعاملين في وظيفه كامله في البلديه
الاجابه الصريحه والواضحه والمعلله لماذا تمتنع البلديه عن البحث بمصداقيه دفع معاشات الكبار ولماذا تمتنع عن دراسه ابطاله

وجاء في اخطار الجمعيه الذي حضره المحاميان حسين حمزه محاميد وساره محاميد, نيابه عن جمعيه المصطفى ما يلي:

على حسب التقرير المادي الاخير للبلديه المصادق عليه من قبل وزاره الداخليه بعد تقديمه لها
يوم 19-07-13, فان البلديه تئن تحت وطاه عجز كبير في ميزانياتها يزيد عن 60 مليون شيكل لغايه
31-12-18

2 .بموجب موقع البلديه على شبكه الانترنت فان مجموعه من 5 موظفين فقط ( لا تشمل المدير العام) تتقاضئ
وحدها مبلغ 2,669,000 شيكل معاشات سنويه مع ما يلحقها من تكاليف مختلفهذ وان هذه المعاشات
تعادل ما يقدر ب- 222 معاشا للموظفين والموظفات الذين يعملون بوظيفه كامله في تدريج منخفض

3. وصلت للجمعيه شكاوي مواطنين يعبرون عن استيائهم الشديد لدفع مستحقات الارنونا التي من المفروض ان
تكون مقابل الخدمات, في حين تجد البلديه صعوبه واضحه في تقديم خدمات حيويه جدا للمواطن والاحياء
والمدارس محيطا ث المدارس, على سبيل المثال.

ويقول رئيس الجمعيه المحامي جبر جبارين ان الاخطار الذي تم تسليمه ينبع من منطلق الحرص على المال العام واستغلاله وهو يصب في قلب الاداره السليمه التي من المفروض ان البلديه تصبو لها .

وفي تصريحها لموقعنا تتساءل المحاميه ساره محاميد كيف لبلديه تعاني من صعوبات ماديه جمه ,متراكمه وطويله الامد ان تستمر في دفع معاشات عاليه جدا دون ان تدرس مصداقيه الاستمرار في دفعها من جوانب عده منها قدرتها الماديه وبالمقابل عدم قدرتها علي تاديه خدمات ضروريه وحيويه ومنها اداء الموظف صاحب المعاش الكبير. هناك بدائل قانونيه للبلديه بعد الدراسه والبحث في مهبل هيئه المجلس البلدي, ومنها ابطال تدريج معاش الكبار و\او الاعلام بعدم تجديده او ابطاله لقسم كبير او غير كبير من الموظفين.
وتضيف المحاميه ساره محاميد ان على البلديه احكام الحزام ومن المنطقي ان يبدا هذا فيمن يتقاضون معاشات ضخمه جدا ليست البلديه ملزمه بالاستمرار بدفعها عندما تتوفر الاسباب الموضوعيه لذلك وتتخذ المجريات الصحيحه في الطريق ليله القرار السليم.

وصرح المحامي حسين حمزه محاميد قائلا ان هناك خطا شائعا قد تجذر منذ عقود في البلديه وبموجبه فان الوزاره كفيله و متكفله بتغطيه المعاشات بكاملها من جيبها. هناك الكثير من المتعلمين الذين وقعوا في هذا الخطا, وهناك اعضاء بلديه بالماضي والحاضر الذين اعتقدوا هذا الاعتقاد الباطل.
باعتقادي ان من روج لهذا الاعتقاد كان صاحب ناقه وبعير وقد يكون عدد بعيره قد زاد .
علي البلديه اولا ادراك صلاحياتها وتقصى الحقائق والبحث الجدي في سلم الاولويات. هل البلديه هي بمثابه شركه ثدر على مواطنيها الارباح وتغدق عليهم بالنعم والخدمات, ام انها بالمحصله, غير المقصوده, تضطر لاستغلال الكم الاكبر من ميزانياتها والكم الكبير من الارنونا لدفع المعاشات.
ما هو الداعي لضخ معاشات الكبار في وضع لا تضخ فيه البلديه ارباحا ويضخ فيه المواطنون معاناه من مخلفات النفايات في الشوارع والاحياء ومن قله حيله البلديه الماديه القيامه بمشاريع حيويه, كانت ستقوم بها لو كانت عمليه الضخ محتسبه.
وتضيف المحامي يا ساره محاميد قائله ان موظف البلديه هو موظف الجمهور العام ويتقاضى معاشه من الجمهور العام, والى ذلك من حق هذا الجمهور ان يعرف كم يتقاضى هذا الموظف وهل هناك سبب موضوعي لذلك ومن هو هذا الموظف. لا يمكن موظف الجمهور بستار.
على البلديه كشف اصحاب المعاشات الكبيره كما اصحاب المعاشات الصغيره, مما قد يساعدها ويساعده الجمهور الذي يمولهم بارشادها للسبيل السليم الذي يحافظ على اموالها ويزيد من خدماتها و يضمنوا العداله بين موظفيها.

وينهي رئيس الجمعيه المحامي جبر جبارين وطاقم مستشاريها المحاميان ساره محاميد وحسين حمزه محاميد اقوالهم باننا تعلمنا منذ الصغر ان الفوارق بين المعاشات في القطاع العام والقطاع الخاص قذ تكون كبيره, والقاعده هي ان موظفي القطاع العام يتقاضون معاشات عاديه, ولذلك لكي ياخذ احدهم معاشا فوق الاعتيادي بل وفوق الاعتيادي بكثير في القطاع العام, فلا بد ان يكون سوبرستار ولا بد ان يكون قدا جنى ما يبهر الابصار من ارباح واعمال جليله.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة