اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

" قلبي يتألم من ترك أولادي"..آخر ما كتبه طبيب أردني قبل وفاته بكورونا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم ، الكلمات الأخيرة التي كتبها الطبيب الأردني أحمد الماضي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قبل وفاته متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال الطبيب الماضي المختص في أمراض الجهاز التنفسي قبل وفاته: "وبينما كنت مستلقيا على سريري في العناية المركزة، أجد صعوبة في التنفس بعمق، وأعاني من ألم رهيب يكسر كل قطعة من جسدي، ولا يتبقى فيها شيء غير متصل بالأنابيب والحقن".


وأشار إلى أنه يرى نظرات طبيبه وزملائه بين الخوف والأمل، بالإضافة إلى حركات سريعة ومضطربة تضعه على جهاز التنفس الصناعي بعد الانخفاض الحاد في تشبّع الأكسجين في الدم.

وأضاف الطبيب الأردني: "أعلم أن فشل جهازي التنفسي الإلهي هو بداية الطريق إلى نهايتي الحتمية التي رأيتها دائمًا، كوني الطبيب المسؤول عن علاج هذا المرض، وأرى بوضوح النهاية الآن".


ولفت إلى أنه فقد زميلًا له كان نائمًا بجوار نفس الحالة المرضية قبل أيام، بعدما ذهب أمامه إلى نفس الوجهة.

وتابع في منشوره: "اقسم بالله لم اعد خائف، أشهد لله أنني أتممت مهمتي وواجبي كما ينبغي، أثق بالله وأسأله أن يتقبل أفعالي، لأنني كنت أقوم بهذا العمل فقط من أجل رضاه، كل ما اتمنى ان يرعاني الله ويحمي عائلتي واولادي الذين افتقدهم كثيرا..قلبي يتألم من فكرة تركهم".

وأكمل: "دعائي إلى الله..هؤلاء هم أولادي الذين لم أجد سعادتي والوقت الكافي للتمتع معهم، وأن يتذكر إخواني كل ما فعلته خيراً وجميلاً".

وارتفعت أعداد وفيات الأطباء الأردنيين بفيروس كورنا، إلى 16 طبيبا أردنيا، خلال أدائهم واجبهم الوطني في مواجهة الوباء الذي اجتاح العالم، وذلك بعد وفاة 3 أطباء قبل أيام.

وسجلت المملكة الأردنية قبل أيام، وفاة ثلاثة أطباء أردنيين، متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا.

ووفقا لنقابة الأطباء الأردنيين، فإن كلا من الأطباء عبدالله مصطفى القضاة، وابراهيم عبد الرؤوف قني، وموفق عابدين، قد توفوا جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت أن عدد الأطباء المتوفين جراء كورونا كان 13 منذ بداية رصد الجائحة في الأردن بشهر آذار الماضي.

وأمس السبت، سجلت المملكة الأردنية، وفاة ثلاثة من الكوادر الطبية، متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا.

ووفقا للجنة الوطنية للمهن الطبية المساندة، فإن كلا من فني مهن طبية مساندة مختبرات عمر ابو فروة، وفني مهن طبية مساندة مختبرات لؤي الشيخ حسين، ومساعد صيدلي نصر الشولي، توفوا جراء فيروس كورونا.

ونقلت "هلا أخبار" عن اللجنة الوطنية تأكيدها أن الوفيات الثلاثة ارتقوا الى رحمة ربهم خلال الـ 10 أيام الأخيرة.

وقبل أيام، سجلت المملكة الأردنية وفاة أول حالة من الكوادر التمريضية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وأفاد نقيب الممرضين خالد الربابعة بأن الممرض أحمد الشطرات "40 عاما" كان يعمل في قسم الحروق بمستشفى البشير وأصيب بفيروس كورونا، حيث لم يكن يعاني من أية أمراض مزمنة ولا يوجد له سيرة مرضية.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة