اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بروفيسور حيزي ليفي يجتمع مع بروفيسور أش وأيمن سيف لتسوية الخلافات

دعا مدير عام وزارة الصحة پروفيسور حيزي ليڤي، الى مكتبه مساء اليوم الاحد، المنسق العام لشؤون الكورونا ومدير "مغين يسرائيل" پروفيسور نحمان أَش، ومسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي ايمن سيف، لجلسةٍ خاصة تمت خلالها تسوية الإشكاليات والخلافات المتعلقة بمعايير فرض الإغلاق على البلدات العربيّة وأمور أخرى.
وقال أيمن سيف، أنه تمّ وضع كافة الإشكاليات على طاولة البحث وأهمها الصيغة والمعايير التي يتم من خلالها فرض الإغلاق على البلدات العربية، وقضية السفر الى تركيا، ونقل العدوى الى البلدات العربيّة، وقضية الدخول الى المناطق الفلسطينية التي تشكّل سببًا رئيسيًّا لنقل العدوى الى البلدات العربيّة.
وتجدر الاشارة الى أن أيمن سيف تعرض لضغوط كبيرة من قبل مدير عام وزارة الصحة لمواصلة العمل والبقاء في منصبه، وتم الاتفاق على استمرار التعاون بين جميع الأطراف نظرًا للأهمية التي يحظى بها المجتمع العربي بشكلٍ خاص لدى المسؤولين في وزارة الصحة.
وقال أيمن سيف انه "تم خلال الجلسة الإتفاق على تغيير المعايير المتعلقة بفرض الاغلاق، ووضع صيغة جديدة لها، ومعالجة موضوع الاعراس والمناسبات في المجتمع العربي والسفر الى تركيا ودخول المناطق الفلسطينية بشكل جذريّ ومعمّق، وإيجاد الحلول لهذه القضايا والعمل بشكل جاد على خفض نسب العدوى في المجتمع العربي وتكثيف الحوار مع القيادات ورؤساء السلطات المحليّة العربية، ودعوة رؤساء السلطات المحلية الى اجتماع موسّع، تتم من خلاله معالجة كل القضايا المتعلقة بموضوع الكورونا والحفاظ على التعليمات ومنع التجمهرات".
وأكّد أيمن سيف أن البلدات العربية بحاجة الى جهد خاص في هذه المرحلة بسبب الانتشار المقلق لعدوى الكورونا فيها من خلال استثمار الجهود وتوفير الميزانيّات لوقف العدوى بالتعاون والحوار.
واختتم أيمن سيف حديثه قائلًا ان المسؤولين في وزارة الصحة يدركون اهمية المجتمع العربي واحتياجاته ويقدّرون الجهود التي يبذلها سيف والطاقم المهني التابع له في سبيل الخروج من الأزمة. وعاد أيمن سيف وأكّد على انه سيواصل العمل وبذل كل جهد يصب في مصلحة المجتمع العربي والبلدات العربية وسيواصل النضال من أجل منع فرض الاغلاق على البلدات العربيّة.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة